السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور:
مركز “في أفاس قلوبال” يدخل حيز الخدمة اليوم

حسب السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور:
مركز “في أفاس قلوبال” يدخل حيز الخدمة اليوم

كشف السفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دراينكور أن مركز استقبال طالبي التأشيرة الجديد، المتعامل “في أف أس غلوبال سيدخل اليوم إلى حييز الخدمة،وذلك بمناسبة انطلاقه الرسمي بواد السمار بالعاصمة.
وأضاف السفير أن مجموعة إجراءات جديدة سيتم اعتمادها في منح التأشيرة
الفرنسية، ،و أنه سيتم اعتماد إجراءات مراقبة مشددة ،على مستوى المركز الجديد لمنع التوسط، خلفا لما كان في “تي أل س كونتاكت” .
وكشف السفير عن تخصيص حصة ما بين 1500 إلى 2000 موعد مجاني يوميا عبر الموقع الالكتروني لمركز” في أفاس قلوبال” .
ودعا المتحدث طالبي التأشيرة إلى التبليغ عن كل التجاوزات المحتملة من بيع للمواعيد أو وساطة .
وقال السفير إن سعرالتأشيرة قد تم خفضه إلى 3850 دينار جزائري، مشيرا إلى أن مدة معالجة الملفات لا تتعدى 15 إلى 20 يوما، وأن القرار الأخير في منح التأشيرة أو رفضها يعود إلى مصالح القنصلية والخارجية الفرنسية ولا علاقة للمركز بذلك .
وذكر السفير بالمراحل السابقة، بعد توقيف العقد الخاص بمركز “تي ال اس كونتاكت” في جويلية المنقضي، حيث ثم إطلاق مناقصة في ديسمبر أسفرت عن تحديد ثلاثة شركات متخصصة تمتلك المؤهلات في مجال نوعية الخدمات و التنظيم و الخبرة ،ليتم في الأخير اختيار “في أف اس غلوبال” للعاصمة و “تي أل اس كونتاكت” في وهران وعنابة.
وأشرف “بيار بنيشو” مدير أوروبا لشركة “في اف اس” على افتتاح المركز أمس و هو يشغل 260 موظف ،موضحا أن ” في اف اس” من رواد معالجة طلبات و خدمات التأشيرات ،حيث قام بمعالجة 165 مليون ملف و 60 مليون آخذ للبصمات ،كما انه حاضر في 173 بلدا ويتعامل مع 58 حكومة ،و يعمل مع الجانب الفرنسي منذ اكثر من 13 سنة.
وأضاف المتحدث أن المركز متواجد بالجزائر منذ 2010 و يستغل 5 مراكز في كل من العاصمة ووهران و قسنطينة ،و يمثل 12 مهمة دبلوماسية منها اليونان و النمسا و كندا و سيقوم بضمان تمثيل خدمات التأشيرات هذه السنة لكل من ألمانيا و العربية السعودية و استراليا و أوكرانيا أيضا.
ويعد مركز الجزائر ثاني أكبر المراكز بعد ممثلية فنلندا بسانت بترسبورغ الروسية .
وأوضح السفير دريانكور والقنصل الفرنسي بالجزائر ايريك جيروم أنه أمام التزايد المعتبر للطلبات و التي تضاعفت خلال الخمس سنوات ،لتصل الى 410 ألف تأشيرة ممنوحة خلال سنة 2017 في الجزائر منها 230 ألف في الجزائر العاصمة فقط،فقد كان لابد من وضع منصة أنترنت أكثر ملائمة، تسمح بتسيير أفضل للمواعيد في آجال معقولة،وبالفعل ،اذ يتم فتح ما بين 1500 و 2000 موعد مجاني يوميا على موقع “في افاس قلوبال”.
وشدد القنصل الفرنسي على مجانية أخد المواعيد و على ضرورة استخدام قاعدة أرضية ” فيزا فرانس” .
ويضمن الإجراء الجديد تامين عملية أخذ المواعيد و جعلها أكثر جدية، من خلال الدفع المسبق لتكاليف الخدمة من طرف طالبيها.
اذ يتم حجز المواعيد باسم طالب التأشيرة و يتم تثبيتها بعد دفع تكاليف الخدمة في اجل لا يتعدى 72 ساعة بعد حجز الموعد ،سواء لدى وكالة من وكالات القرض الشعبي الجزائري أو عبر الانترنت باستخدام بطاقة الدفع.
بشار أنه لا يمكن تعويض تكاليف الخدمة في حالة عدم الحضور لطالب التأشيرة في الموعد المحدد.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super