الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / عقب انفجار ضخم بمحطة توليد للكهرباء بعين الدفلى:
مسؤول محلي بشركة توزيع الكهرباء يُعلق على “الحريق” ويتحدث عن أسبابه

عقب انفجار ضخم بمحطة توليد للكهرباء بعين الدفلى:
مسؤول محلي بشركة توزيع الكهرباء يُعلق على “الحريق” ويتحدث عن أسبابه

أكد مسؤول محلي بالشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز أن الحريق الذي نشب الأحد ليلا على مستوى المركز الكهربائي لخميس مليانة (عين الدفلى) و الذي نجم عنه انقطاع في التموين بالطاقة الكهربائية عن ست دوائر قد تمت “السيطرة عليه تماما”.

وأوضح  المكلف بالاتصال في الفرع المحلي للشركة  ناصري براهيم في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن”..الحريق الذي اندلع الأحد ليلا على مستوى المركز الكهربائي مصدر(120 ميغا فولط) في حي سوفاي بخميس مليانة  و تسبب في انقطاع مفاجئ للتموين بالطاقة الكهربائية عن ست  دوائر قد تم السيطرة عليه تماما نحو الساعة 00ر23″. مشيرا إلى أن البلديات المحرومة من التيار الكهربائي تعرف عودة الكهرباء  “بشكل تدريجي”.

وأضاف:”التموين بالطاقة الكهربائية في الوقت الحالي أعيد على مستوى بلديات مليانة وخميس مايانة وجزء من سيدي لخضر” مشيرا إلى أن نفس العملية تم إطلاقها لفائدة بلديتي جندل وعين لشياخ انطلاقا من المدية عبر مدينة قصر البخاري.

حول أسباب اندلاع الحريق في المركز المصدر ، قال المسؤول إنه لازال “يجهل ” ذلك في الوقت الحالي مسجلا أن الحرارة الشديدة التي تعرفها المنطقة منذ بضعة ايام ساعدت “بلا شك” في وقوع الحادث، وتابع بالقول:”..ننتظر تقرير الشركة المكلفة بنقل الكهرباء من أجل تحديد الأسباب نهائيا” التي أدت إلى هذا الحريق ، لكن من الواضح أن الحرارة المرتفعة منذ بضعة أيام والاستعمال المستمر للطاقة الكهربائية ساعدتا وقوع الحريق”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super