السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مسابقة وطنية في الفيلم الوثائقي والفيلم الروائي القصير بولاية ميلة

مسابقة وطنية في الفيلم الوثائقي والفيلم الروائي القصير بولاية ميلة

يرتقب أن تنظم جمعية “ميلاح” لبلدية ميلة، مسابقة وطنية في الفيلم الوثائقي والفيلم الروائي القصير، خلال الفترة الممتدة ما بين 31 أكتوبر و 2 نوفمبر المقبل بدار الثقافة مبارك الميلي بولاية ميلة، حسب ماكشفه رئيس الجمعية محمد لطفي كودري.

وتأتي هذه المسابقة الوطنية التي تنظم لأول مرة بعدما حصلت على دعم مالي من وزارة الثقافة والفنون، تحت شعار: “تاريخنا الهام وحاضرنا إبداع”، وتخص المشاركة الناشطين في مجال إنتاج وإخراج الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة من محترفين وهواة، حيث يتوجب على الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة أن يتقدموا قبل تاريخ 15 أكتوبر 2023 بأعمالهم في مجال الفيلم الوثائقي أو الفيلم الروائي القصير على أن لا تتعدى مدة أي عمل مشارك 40 دقيقة و أن يكون ناطقا باللغة العربية.

كما يجب أن تكون الأعمال المشاركة منجزة خلال الفترة الممتدة ما بين 2020 و 2023، وفقا لذات المصدر الذي أشار إلى أن جوائز قيمة قد رصدت للأعمال الثلاثة الأولى في كل صنف.

وتعرض الأعمال المشاركة في هذه الطبعة من الأيام الوطنية “ميلاح” للفيلم الوثائقي والروائي القصير أمام الجمهور الواسع بدار الثقافة مبارك الميلي، كما يمكن للحضور الاستفادة من الورشات المنظمة على هامش هذه التظاهرة وكذلك المحاضرات التي يلقيها أساتذة مختصون.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super