الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بشعار "تحفي الفنية من نفاياتي اليومية":
مسابقة وطنية لتحسيس الأطفال بأهمية رسكلة النفايات

بشعار "تحفي الفنية من نفاياتي اليومية":
مسابقة وطنية لتحسيس الأطفال بأهمية رسكلة النفايات

أعلنت الوكالة الوطنية للنفايات عن تنظيم مسابقة وطنية لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 سنة، تهدف لتحسيسهم بأهمية رسكلة النفايات من خلال تحويل نفايات منزلية إلى تحف فنية.

وتهدف المسابقة، التي تنظم تحت شعار “تحفي الفنية من نفاياتي اليومية”، والموجهة للأطفال تزامنا مع العطلة المدرسية، إلى ترسيخ مصطلح ” المادة” في ذهن الأطفال وتثمينها كمورد اقتصادي عوضا عن مصطلح “النفايات”.

وبحسب البيان فإن ” النفايات لم تعد تعتبر كتسربات يجب التخلص منها بل تعد مورد اقتصادي ومالي يتوجب تثمينه ودمجه ضمن حلقة اقتصادية يمكن إدماجها في مسار اقتصادي، من خلال الانتقال من مصطلح النفاية إلى مصطلح المادة”.

وبهدف ترسيخ هذا المبدأ أكثر في أذهان الأطفال وإعطاءه أبعادا أكثر واقعية، تعكف وزارة البيئة من خلال هذه المسابقة على تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بترقية ثقافة بيئية لدى الأطفال.

وتتمثل المسابقة في تصوير فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها 4 دقائق توضح طرق تحويل النفايات اليومية إلى تحف فنية وأدوات تزيين وأدوات مدرسية، على أن يتم إرسال هذه الفيديوهات قبل أجل الاثنين 31 أوت 2020 إلى صفحة موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للوكالة (Agence Nationale des Déchets).

وحسب نفس المصدر، فسيتم نشر الأعمال المنجزة  في إطار المسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتم اختيار الفائزين الثلاث في المسابقة  حسب عدد المشاركات للفيديو خلال أل 72 ساعة الموالية لنشره، كما سيتحصل الفائزون على لوحات رقمية  تحمل معلومات مفصلة عن تسيير النفايات المطروحة بطرق بيداغوجية، يتابع البيان. ووضعت الوكالة تحت تصرف المهتمين قانون المسابقة على الموقع الالكتروني www.and.dz ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super