الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بمناسبة عيد الفطر :
مساجد العاصمة توزع 3000 كسوة على أبناء العائلات المعوزة

بمناسبة عيد الفطر :
مساجد العاصمة توزع 3000 كسوة على أبناء العائلات المعوزة

كشف مدير الشؤون الدينية و الاوقاف لولاية الجزائر بوذراع الزهير أن مختلف مساجد الجزائر العاصمة تحضر مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم لعملية توزيع 3000 كسوة عيد لفائدة ابناء العائلات المعوزة .
واوضح بوذراع على هامش حفل تكريم التلاميذ المتفوقين في الطبعة الثالثة للمسابقة الدينية التاريخية التي تنظمها المديرية ان عملية لتوزيع 3000 كسوة عيد للأطفال من ابناء العائلات المعوزة يجري التحضير لها حاليا ، متوقعا ان تتجاوز الكمية الموزعة الرقم المشار اليها بفضل مبادرات المحسنين التي تتهاطل على مساجد الولاية في الآونة الأخيرة.
و أضاف المتحدث أن تبرعات المحسنين سمحت خلال الشهر الفضيل على فتح 10 مطاعم للرحمة عبر المساجد منها ببلدية بئر مراد رايس و بئر التوتة و الدرارية و جسر قسنطينة و الرويبة , مؤكدا ان عدد الوجبات التي وزعت عبر تلك المطاعم وصل الى 30.000 وجبة.
و اضاف ان كل الوسائل و التحضيرات سخرت لضمان افطار اكبر عدد من الصائمين عبر تلك الموائد الخيرية و التي كان قاصدوها غالبا من عابري السبيل و العمال الاجانب و الاشخاص المعوزين , و قال ان 30 الف وجبة المشار اليها سجلت مع منتصف الشهر الفضيل متوقعا ان يرتفع هذا العدد خلال الاسبوع الاخير من رمضان.
و ساهمت مساجد العاصمة ( حوالي 700 مسجد ) ايضا في أطار العمل التضامني الخيري الذي يتم بفضل تبرعات المحسنين كما قال في توزيع 6000 قفة للعائلات المحتاجة ،مشيرا ان المديرية كانت تطمح الى توزيع 5000 قفة طيلة الشهر الكريم , إلا ان التبرعات سمحت بتجاوز هذا الرقم و الذي وصل الى 6000 قفة بعد مرور أسبوعين من شهر الرحمة.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super