الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قال إنه يجب التعامل مع جميع الأطراف الليبية على قدم المساواة:
مساهل يدعو إلى عدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي

قال إنه يجب التعامل مع جميع الأطراف الليبية على قدم المساواة:
مساهل يدعو إلى عدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي

دعا وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا و التعامل مع جميع الأطراف على قدم المساواة، لتمكين الليبيين من الأخذ بزمام مسار تسوية الأزمة في بلدهم”.
و أكد مساهل مساء أول أمس، في مداخلة له في اجتماع وزاري للثلاثية حول ليبيا الذي جمع أيضا وزيري الشؤون الخارجية لمصر سامح شكري و لتونس خميس الجيهناوي، على “المقاربة الجزائرية القائمة على مبادئ ثلاث و هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية و التعامل مع جميع الأطراف على قدم المساواة، وتمكين الليبيين من الأخذ بزمام مسار تسوية الأزمة في بلدهم” وذكر “بأهمية الحوار الشامل و المصالحة الوطنية من اجل تنفيذ مخطط العمل الأممي”.
و جدد مساهل التأكيد على “دعم الجزائر الدائم” لدور منظمة الأمم المتحدة في جهود الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، مشيدا بعمله من اجل تقريب مواقف الأطراف و الفاعلين اللبيبين قصد تنفيذ مخطط العمل الذي سيضع الحد للانتقال السياسي في ليبيا”.
وذكر مساهل من جهة أخرى “بالواجب المنوط بالمجموعة الدولية و بالشركاء الإقليميين و الدوليين لليبيا في مرافقة الليبيين دون التدخل في شؤونهم الداخلية على طريق الحوار و المصالحة الوطنية”.
وتوج هذا الاجتماع بالمصادقة على بيان يبرز الانشغالات التي ولدها الوضع الأمني المتردي في ليبيا و تجديد التأكيد على “دعم الثلاثية لحل سياسي قائم على الحوار و المصالحة الوطنية الوحيد الكفيل بوضع حد للازمة و تمكين هذا البلد من إيجاد استقراره و أمنه”.
ورفضت البلدان الثلاثة التدخلات الأجنبية في ليبيا، مجددة التأكيد على “مساندة جهود الأمم المتحدة و الممثل الشخصي للأمين العام غسان سلامة لا سيما فيما يخص تنفيذ مخطط العمل من خلال مسعى توافقي و في إطار تمكين الليبيين من الأخذ بزمام مسار تسوية الأزمة بأنفسهم”.
وأشار بيان الثلاثية من جهة اخرى الى “أهمية مواصلة التشاور السياسي بين البلدان الثلاثة، بما فيها مكافحة الارهاب و تمويله كما أعربوا عن دعمهم لليبيا في كفاحها ضد هذا التهديد و ضد الآفات الملحقة به لا سيما الجريمة المنظمة و الاتجار بالبشر”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super