الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مساهل يستقبل مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

مساهل يستقبل مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

استقبل وزير الخارجية عبد القادر مساهل أمس الأمين العام المساعد للأمم المتحدة و المدير المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في نفس البرنامج مراد وهبة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و يقوم وهبة حاليا بزيارة إلى الجزائر في إطار مشاركته في الندوة الدولية المنظمة من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة الإقليم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت عنوان : “ترقية المشاركة السياسية للمرأة، دعم أساسي لمسار الإصلاح السياسي و التنمية المستدامة” الذي ينعقد في الجزائر العاصمة يومي 17 و 18 مارس الجاري.
و خلال المحادثات، التي جرت بمقر الوزارة، أشاد الطرفان بنوعية العلاقات التي تربط الجزائر بهذا البرنامج الاممي، مؤكدين على إرادتهما المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.
و ركز الجانبان على التقدم الذي أحزته الجزائر في مجال ترقية المساواة بين الجنسين و في تحقيق استقلالية المرأة بفضل عصرنة التشريع الوطني بشكل يضمن تمثيلا أحسن للمرأة في المجالس المنتخبة، يضيف نفس المصدر.
في هذا السياق تمت الإشارة إلى الحضور المتزايد للمرأة الجزائرية في مختلف القطاعات (تربية، تعليم عاليي صحة، قضاء و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال) و الذي أصبح يفوق 50 بالمئة.
كما تطرقت المحادثات إلى إشكالية الهجرة غير الشرعية و مكافحة الإرهاب و إلى التجربة الجزائرية في مجال المصالحة الوطنية و القضاء على التطرف، و هي التجربة التي ينوي البرنامج الانمائي للأمم المتحدة مشاركتها مع دول أخرى في إطار برامجه للتعاون الإقليمي، حسب نفس المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super