الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / من أجل استكشاف فرص الشراكة في مجال الفلاحة:
مستثمرون أمريكيون في زيارة إلى الجزائر من 15 إلى 23 جانفي

من أجل استكشاف فرص الشراكة في مجال الفلاحة:
مستثمرون أمريكيون في زيارة إلى الجزائر من 15 إلى 23 جانفي

يقوم وفد من المتعاملين الأمريكيين في مجال الفلاحة المهتمين بالاستثمار في الجزائر، من 15 إلى 23 جانفي الجاري، بجولة إلى عديد ولايات الوطن، من أجل استكشاف فرص الشراكة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية من مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي المنظم لهذه الزيارة بالتعاون مع سفارة الجزائر بواشنطن.
وستسمح هذه المبادرة لـ14 اطارا يمثلون سبع مؤسسات أمريكية تعمل في مختلف الفروع الفلاحية بزيارة بعض المواقع و الالتقاء بفلاحين جزائريين في تسع ولايات من الوطن (وهران ومستغانم ومعسكر و عنابة و سوق اهراس و قالمة و خنشلة و الوادي وحاسي مسعود)، من اجل الحديث عن فرص الاعمال.
ومن بين المؤسسات الأمريكية التي ستكون ممثلة خلال هذه القافلة، هناك شركة “اجي ار أي” الدولية المختصة في الحلول الفلاحية المفتاح في اليد، و شركة روبارتس انترناشيونال للتنمية الفلاحية “أل آل.سي” النشطة في انتاج الحليب و في انجاز حظائر تسمين الابقار الموجهة للجزارة و شركة تكساس بيوتكنولوجي التي طورت نوعا من منتجات التجديد الحيوي للتربة.
كما يشارك في هذه الجولة كل من شركة فايف جي للاستشارة التي تقترح استشارة مهندسيها في تخطيط انشاء مزارع انتاج الحليب او ايضا “راينك” التي تقترح خاصة الحلول في مجال السقي.
وتمت الاشارة كذلك الى حضور ممثلين عن شركة ستايلي واست التي توفر الات توضيب العلف و شركة اطلس قروب التي “نجحت في عديد المشاريع في الجزائر سيما في قطاعي البناء و الفلاحة”.
وأضاف مجلس الاعمال الجزائري الامريكي، ان الخبراء الامريكيين سيقدمون خلال مختلف تنقلاتهم، عروضا في مجالات مختلفة على غرار السقي و تغذية الانعام وتقديم النموذج الامريكي لمزارع انتاج الحليب و التكنولوجيات الجديدة في تصميم و انجاز و استغلال مزارع انتاج الحليب او كيفية تسيير الفلاحة على نطاق واسع باستعمال العتاد الملائم.
كما يمكن لأعضاء الوفد الامريكي تقديم مؤسساتهم أمام وزارة الفلاحة و التنمية الريفية وكذا أمام أعضاء الغرفة الوطنية للفلاحة وكذا مع فلاحي منطقة الجزائر بمناسبة عقد الندوة الأمريكية حول الفلاحة بالجزائر يوم 22 جانفي الجاري.
كما يمكنهم من جانب آخر أن يعقدوا في ذات اليوم اجتماعات أعمال مع نظرائهم الجزائريين تشرف على تنظيمها كذلك الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super