السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس جمعية أولياء التلاميذ، أحمد خالد::
“مستعدون للوساطة بين الأولياء وأصحاب المدارس الخاصة”

رئيس جمعية أولياء التلاميذ، أحمد خالد::
“مستعدون للوساطة بين الأولياء وأصحاب المدارس الخاصة”

أكد رئيس جمعية أولياء التلاميذ، أحمد خالد، أن العلاقة بين أولياء تلاميذ المدارس الخاصة ومديري هذه المؤسسات التعليمية الخاصة دخلت “نفقا مسدودا” عقب رفض الأولياء تسديد المستحقات الدراسية للفصل الثالث بعد توقف الدراسة بسبب تفشي فيروس “كورونا” وفرض السلطات الحجر الصحي وهو ما دفع وزارة التربية، بداية من شهر مارس الماضي، إلى تعليق الدراسة على كافة المستويات.
وحسب تصريح أحمد خالد لـ “الجزائر”، فقد تسبب “الفراغ القانوني في صراع يومي بين أولياء الأمور ومدراء المؤسسات المتمسكين بأحقيتهم في الحصول على أقساط مالية للفصل الثالث كون العقود تمضى في بداية السنة وبالموافقة طوال السنة وليس في الفصل”، وأكد رئيس جمعية أولياء التلاميذ أن الفراغ القانوني “أدخل الطرفين في نزاع في ظل صمت الجهات الوصية”.
وفي تصريحه، أكد رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد استعداده التام للوساطة بين الطرفين مع وزارة التربية الوطنية لفك النزاع القائم بين أولياء التلاميذ والمدارس الخاصة، حول تسديد تكاليف الدراسة الخاصة بالفصل الثالث من السنة الجارية من أجل إيجاد حل توافقي”.
وأشار المتحدث إلى أن المؤسسات تعتبر أن أولياء التلاميذ “قد وقعوا التزاما يمتد لسنة وليس لشهر قابل للتجديد مع وجود تكاليف تدفعها، وبالمقابل لأولياء التلاميذ الحق أيضا في عدم الدفع، نظرا لأن الفصل الثالث لم يجرى”.
وحسب أحمد خالد “من المنتظر أن يتم عقد لقاء في الأيام القادمة وهذا بعد لقاء كلا الطرفين على حدا”، ويشار إلى أن حدة النزاع وصلت لدرجة رفض مدراء المؤسسات الخاصة منح أولياء الأمور كشوف نقاط أبنائهم للفصل الثاني، وهو ما دفع مديرية التربية “الجزائر غرب” بتوجيه مذكرة إلى مدراء المدراس الخاصة تتوعدهم بتطبيق عقوبات في حال استمرار الوضع.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super