السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يؤكد::
“مستمرون في إدماج القائمين بالإمامة”

وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يؤكد::
“مستمرون في إدماج القائمين بالإمامة”

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أن دائرته الوزارية مستمرة في عملية إدماج القائمين بالإمامة وفق شروط تمكنهم من الإلتحاق بمختلف الرتب والأسلاك المنتمية إلى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وفقا لتعليمة الوزير الأول رقم 322 المؤرخة في 22 سبتمبر 2022.

وأوضح بلمهدي بأنه سيتم استغلال المناصب المالية الشاغرة في حدود الإعتمادات المالية المتوفرة والتي أسفرت عن توظيف القائمين في الإمامة في رتب إمام رئيسي وكذا إمام أستاذ وإمام مدرس وأستاذ التعليم القرآني، حيث وعد السيد الوزير باستمرار العملية إلى غاية استنفاد قائمة المترشحين للتوظيف للقائمين بالإمامة والتسوية النهائية لهذا الملف.

وأضاف بلمهدي في رد كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، عبد الكريم بن خلاف، إن “دائرتنا  الوزارية مستمرة  في تسوية ملف إدماج القائمين بالإمامة حيث يتم التكفل به من خلال عمليتين  الأولى تم تجسيدها نهاية سنة 2017 والتي أسفرت عن استفادة أزيد من 1260 من أصل 1369 قائما بالإمامة  من التوظيف ممن استوفوا الشروط القانونية المطلوبة  للالتحاق بمختلف الرتب والأسلاك  المنتمية  لقطاع الشؤون  الدينية والأوقاف وذلك بموجب رخصة السيد الوزير الأول رقم 697 المؤرخة  في 9 أفريل 2017”.

وتابع “وأما العملية الثانية  فبدأت نهاية سنة 2022 وهي مستمرة  إلى  غاية استنفاذ قائمة المترشحين المعنيين  بالتوظيف من القائمين بالإمامة  قيد النشاط  إلى غاية 22 سبتمبر 2022”.

وأشار المسؤول الأول على قطاع الشؤون الدينية أن هذه العملية  تتم بالإتفاق والتنسيق  بين دائرتنا الوزارية  وكل من وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري وستستمر على مدى السنوات المقبلة عن طريق استغلال المناصب المالية الشاغرة أو المحررة، وفي حدود الإعتمادات المالية المتوفرة وذلك تجسيدا  للتدابير الإستثنائية التي تضمنتها  تعليمة الوزير الأول  رقم 322 المؤرخة في 22 سبتمبر 2022.

وأبرز بلمهدي بأنه تم الإنتهاء من المرحلة  الأولى بعنوان سنة 2022 من عملية توظيف القائمين  بالإمامة في رتب إمام أستاذ رئيسي وإمام أستاذ وإمام  مدرس وأستاذ التعليم القرآني في حدود المناصب المالية  الشاغرة والمحررة للسنة الفارطة، والتي أسفرت عن توظيف 338 قائما بالإمامة.

وكشف في السياق ذاته، بأن الوزارة بصدد الشروع في المرحلة الثانية بعنوان سنة 2023 وفق نفس الكيفيات والتدابير المنصوص عليها في تعليمة  الوزير الأول وتبقى العملية مستمرة إلى غاية استنفاد  قائمة المترشحين  للتوظيف من القائمين بالأمامة والتسوية النهائية لهذا الملف.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super