الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / - DZ Farm-:
مشروع بحثي طموح لطلبة الأحياء الدقيقة بجامعة الجزائر 1

- DZ Farm-:
مشروع بحثي طموح لطلبة الأحياء الدقيقة بجامعة الجزائر 1

أصبح العالم في الآونة الاخيرة مقيدا بمصادر الطاقة ومتخوفا من نفادها، ومع أن الطاقات المتجددة كفيلة بحل هذا المشكل إلا أن الطبيعة لا تعاني جراء الخلل البيئي الذي أحدثه استعمال الطاقة الأحفورية.

من هنا كانت انطلاقة كل من برهيمي مليسة للاهم وشرفي وسام، طالبتي ليسانس علم الأحياء الدقيقة (microbiologie)  بجامعة الجزائر 1 في البحث عن حلول لتخفيف الحمل الثقيل على الطبيعة وذلك من خلال إعادة استعمال النفايات العضوية لغرض إنتاج كمية معتبرة من غاز الميثان ليستعمل فيما بعد لإنتاج الطاقة الحرارية والكهربائية.

مشروع الغاز الحيوي DZ Farm  الذي أنجزته الطالبتان تحت إشراف الأستاذ علي زين الدين بومهيرة، هو مشروع طموح، يحمل بين ثناياه العديد من التجديدات التي تجعله فريدا من نوعه يتماشى مع النظام الفلاحي البسيط ويساهم بشكل فعال في تطويره بفضل إنتاج الوقود والسماد الحيوي الطبيعي، مما يسمح بتنشيط القطاع الفلاحي الذي يعتبر ركيزة من ركائز الاقتصاد.

وقد قالت الطالبتان إن هذا المشروع كان ثمرة ثقة ودعم من العائلة ومن كل عمال الكلية من أعلى مسؤول إلى أبسط عامل، وخصتا بالذكر الأستاذة بوسكسو على الدعم الذي قدمته والأساتذة توماتية وعودية على تشجيعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super