الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في مؤتمر مستقبل العالم الإسلامي بتركيا:
مصيطفى يحاضر في موضوع استشراف التعليم

في مؤتمر مستقبل العالم الإسلامي بتركيا:
مصيطفى يحاضر في موضوع استشراف التعليم


من المنتظر أن تحتضن جامعة ( يوزونجوييل ) التركية والتي تقع في اقليم ( وان ) بدءا من اليوم الخميس مؤتمرا دوليا كبيرا تشارك فيه دول منظمة التعاون الاسلامي في موضوع ( استشراف مستقبل العالم الاسلامي ) .
المؤتمر سيبحث أوراق بحث تخص إشكاليات النمو والتعليم والثقافة والمجتمع من وجهة نظر صناعة المستقبل والبشرية تستعد لدخول القرن الثاني والعشرين .
وسيشارك من الجزائر في أعمال المؤتمر كاتب الدولة الأسبق لدى الوزير الأول للاستشراف والاحصائيات بشير مصيطفى بورقة بحثية عن استشراف التعليم في منطقة العالم الاسلامي حسب معيارية الصعود آفاق العام 2050 حيث من المنتظر أن يعرض الباحث الجزائري فكرته عن اليقظة التربوية المبنية على هدف النمو السريع المؤدي لحالة الصعود الاقتصادي .
وسيقدم مصيطفى بالمناسبة ورقة بحثية يستعرض فيها تجربة الجزائر في سياسات التعليم منذ الاستقلال مع تحليل معطيات هذا القطاع الحيوي من وجهة نظر الاستشراف الى جانب استعراض اشارات المستقبل فيما له صلة بين التعليم وسوق الشغل وعرض خطة طريق للاصلاحات التربوية المبنية على اليقظة الاستراتيجية وهي خطة قابلة للتنفيذ على مرحلتين تخص المرحلة الأولى حالة الاقلاع الاقتصادي 2023 والفترة الثانية حالة الصعود 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super