الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / معرض للصور الفوتوغرافية وورشة تكوينية للفرنسي “غريغوري دارجنت” قريبا بفيلا عبد اللطيف 

معرض للصور الفوتوغرافية وورشة تكوينية للفرنسي “غريغوري دارجنت” قريبا بفيلا عبد اللطيف 

 

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” معرضا للصور الفوتوغرافية وورشة تكوينية في التصوير للموسيقى و المصور الفرنسي “غريغوري دارجنت”، معرض “H”، وذلك  في الفترة من 27 نوفمبر الجاري على الساعة 15:30 بدار عبد اللطيف إلى غاية 03 ديسمبر المقبل، بالعاصمة، حسب بيان للوكالة وصل جريدة “الجزائر”.

المعرض الذي يأتي تحت إشراف وزارة الثقافة وفي إطار نشاطاتها الثقافية السنوية، -وحسب ذات المصدر-، هو عبارة عن كتاب مصور يصف  مثلث النار الجزائري ، بين “رقان” و “تمنراست”، حيث أجرى الجيش الفرنسي قبل 60 عامًا تجارب نووية في الصحراء الجزائرية ، هو خيار جريء وعمل قوي يقدم رؤية فريدة من خلال عدسة مصور.

يذكر أن غريغوري دارجنت، موسيقي ومصور فرنسي من مواليد عام 1977 ، تخرج من معهد ستراسبورج ، و يعمل كموسيقي معتمد (غيتار كهربائي وعازف عود) وملحن.

وقادته إبداعاته إلى السفر حول العالم ، من أوركسترا برلين إلى مكان صغير في كنيسة إيتابونا في البرازيل ، ومهرجان الدوحة للعود،  في بويسون روج في نيويورك ، ومهرجان القاهرة لموسيقى الجاز في قاعة راديو وارسو. اكتشف مؤخرا شغفه بالتصوير، و ارتبط بتجريد الأسود والأبيض، و في 2018 قدم “H” أول البوم له ، و حقق نجاحا كبيرا كما أشادت به الصحافة العالمية.

وفي عام 2019 ، كان أحد المصورين السبعة في المعرض الجماعي The Dream of a Movement، وهو يعمل حاليًا على مشروعين شخصيين، يخلطان التصوير الفوتوغرافي والموسيقى ، الأول حول الروحانية والشعر في هايتي ، والثانية حول مدينة القاهرة وأساطيرها المعاصرة.

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super