السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مقري: “رحيل بلعيز مطلب شعبي وحزبي”

مقري: “رحيل بلعيز مطلب شعبي وحزبي”

ثمن رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري ،استقالة رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز ،أمس واعتبرها خطوة تتماشى والحراك الشعبي .
وقال عبد الرزاق مقري، في بيان تلى اجتماع المكتب التنفيذي للحزب، الذي يتابع الحراك الشعبي منذ انطلاقه :”إن استقالة الطيب بلعيز تنسجم مع مقترح الحل الذي بادرت إليه الحركة لعرضه عبر وسائل الإعلام مرات عديدات”
وأضاف مقري:” استقالة بلعيز خطوة أساسية في طريق الحل إذا توفرت الإرادة السياسية الصادقة، على أن يتم تعيين شخصية توافقية بدله يقبلها الشعب وتكون غير متورطة في الفساد وغير مسؤولة عن التزوير الانتخابي في أي استحقاق من الاستحقاقات الانتخابية السابقة”.
وأضاف المتحدث:”على أن يستقيل بعد ذلك عبد القادر بن صالح ليخلفه في رئاسة الدولة رئيس المجلس الدستوري الجديد التوافقي بما يتناسب مع القراءة الموسعة لمواد الدستور”.
ودعا مقري الى تغيير حكومة نور الدين بدوي بحكومة توافقية تتشكل من شخصيات مستقلة مبرأة من الفساد بكل أنواعه ومن التزوير الانتخابي في كل مراحله.
وأشار رئيس الحركة على ضرورة الحوار في تعيين الشخصية التوافقية لرئاسة الدولة والحكومة التوافقية، وفي تحديد الأجندة الزمنية وضوابط وآليات الانتقال الديمقراطي الذي يضمن تجسيد الإرادة الشعبية وفق المادتين 7 و8 من الدستور
وفي نظر مقري فان مواصلة الحراك شرط أساسي إلى أن ينطلق مسار الحوار الوطني ويتحقق التوافق الوطني، وإلى أن تصل عملية الانتقال الديمقراطي الناجح إلى نقطة اللارجوع.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super