الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مكتبة المطالعة العمومية بالوادي تطلق حملة ثقافية لتوثيق وجمع المخطوطات العلمية

مكتبة المطالعة العمومية بالوادي تطلق حملة ثقافية لتوثيق وجمع المخطوطات العلمية

 

انطلقت حملة ثقافية لجمع وتوثيق المخطوطات العلمية لمنطقة وادي سوف بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية المجاهد محمد الطاهر العدواني بولاية الوادي.

وتأتي هذا المبادرة الأولى من نوعها ضمن برنامج الأنشطة الثقافية للمكتبة فيما يتعلق بإعادة الاعتبار للمخطوطات والوثائق ذات القيمة العلمية التي تبرز خصوصيات المنطقة سيما التاريخية منها..

وقد استخدمت مختلف وسائل ووسائط الاتصال لإقناع أصحاب هذه المخطوطات والوثائق ذات القيمة العلمية بالانخراط الإيجابي والمساهمة في إثراء هذه المبادرة، كما تم استغلال مختلف الهياكل المعرفية على غرار الجامعة بالإضافة إلى المنظمات والفعاليات الجمعوية سيما ذات الطابع الثقافي.

وكمرحلة أولى، ستتوج الحملة الثقافية بتنظيم معرض افتراضي للمخطوطات والوثائق موجه لفائدة الطلبة والباحثين المهتمين منهم بالتراث الثقافي والتاريخي لمنطقة وادي سوف، فيما تتمثل المرحلة الثانية في دعوة الأساتذة الباحثين المختصين في التاريخ إلى التحقيق ومراجعة تلك المخطوطات والوثائق التاريخية التي تؤرخ لحقبة زمنية من تاريخ المنطقة بهدف تحقيق إضافة في المراجع العلمية التاريخية المتخصصة للمكتبة الجزائرية، حسبما شرح السيد تامة.

وقد جندت كافة الطواقم الإدارية للمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية وفروعها الستة عبر البلديات للمساهمة في إنجاح هذه الحملة الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super