الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مليكة بن دودة على رأس الثقافة وسحيري ودادة كاتبا دولة: تعيينات جديدة في قطاع الثقافة… هل يقدم أصحابها المأمول؟

مليكة بن دودة على رأس الثقافة وسحيري ودادة كاتبا دولة: تعيينات جديدة في قطاع الثقافة… هل يقدم أصحابها المأمول؟

 

 

عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مليكة بن دودة وزيرة للثقافة في الحكومة الجديدة، خلفا لحسن رابحي وزير الاتصال، وزير الثقافة بالنيابة الناطق باسم الحكومة.

وشغلت الوزيرة الجديدة منصب أستاذة فلسفة في جامعة الجزائر، لتشغل بعدها منصب أستاذة بجامعة تيبازة في نفس التخصص، لها إصدارات عديدة على غرار “فلسفة السياسة عند حنة ٱندرت”… ،كما كانت تنشط حصة مهمة في قناة الجزائرية “فيلو تولك”…

في سياق ٱخر، عين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون الممثل والمخرج بشير يوسف سحيري كاتبا للدولة مكلفا بالصناعة السينيماتوغرافية، وهو التعيين الذي خلق ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار أن ابن الاغواط يوسف سحيري الذي كان أحد أبطال مسلسل “أولاد الحلال”، يعتبر معارضا للأوضاع السياسية القائمة، ولم يعرف إلى اليوم فيما إذا كان سيقبل المنصب أم لا، كما تم تعيين الموسيقار سليم دادة كاتبا للدولة مكلفا بالإنتاج الثقافي، وهو الذي كان يشغل منصب مدير المجلس الوطني للفنون والٱداب.

وأثارت التعيينات الجديدة موجة غضب واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءلوا فيما اذا كانت ستخدم القطاع الذي تجذر فيه الفساد أم أنها مجرد تعيينات لذر الرماد على الأعين وامتصاص الغضب. 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super