الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مليكة بن دودة من باتنة: “سنعمل على تحويل منطقة “شرفات غوفي” إلى حظيرة ثقافية”

مليكة بن دودة من باتنة: “سنعمل على تحويل منطقة “شرفات غوفي” إلى حظيرة ثقافية”

وعدت وزيرة الثقافة و الفنون مليكة بن دودة أثناء زيارتها للموقع السياحي و الطبيعي “شرفات غوفي” الكائن ببلدية غسيرة ولاية باتنة، بأنه سيتم العمل على تحويل هذا الموقع إلى حظيرة ثقافية.

وبعد أن تلقت شروحا حول الموقع المصنف سنة 1928 و كذا 1967 كموقع طبيعي و الممتد على مساحة حوالي 420 هكتارا، قالت الوزيرة أن”المكان مشبع بالجمال الطبيعي و الثقافي، فكل صخرة فيه لها تاريخ، حتى هندسة المعمار ليست اعتباطية و هي تدخل في منطق المقاومة و الدفاع عن الذات كما أن هناك قراءة ذكية للمكان الذي يجعل الزائر يفتخر بحضارته و ثقافته مما يجعل المنطقة تستحق أن تكون حظيرة ثقافية، مشيرة على أن وزارة الثقافة و الفنون، تعمل اليوم على الاستغلال الثقافي لهذه المناطق و إظهارها و الترويج الحقيقي لها من خلال استحداث مسارات ثقافية حقيقية” معتبرة أن الاستثمار في المجال الثقافي “يظل الحل الحقيقي لاستغلال المقدرات الثقافية في الجزائر.

وتطرقت الوزيرة للحديث إلى اللقاءات الأخيرة المنظمة مع رجال الأعمال الذين، التي ستعمل معهم الوزارة من أجل استحداث مشاريع و مسارات ثقافية حقيقية ستتجسد من خلال منتدى الاقتصاد الثقافي.

وكانت الوزيرة قبل ذلك قد أشرفت بمناطق الظل ببلديتي أريس و تيغانمين، على عملية توزيع كتب و ألواح الكترونية على تلاميذ بعض المدارس الابتدائية، مؤكدة على أهمية فتح مكتبات بمناطق الظل و تزويدها بالكتب لتشجيع التلاميذ على القراءة.

وأشرفت بن دودة، التي كانت بمعية والي باتنة، توفيق مزهود، على إعطاء إشارة تزويد بعض مناطق الظل ببلديات أريس و تيغانمين و تكوت بالكهرباء و الغاز الطبيعي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super