الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / منظمات المجتمع المدني تتنافس خدمة للعائلات المعوزة والصائمين

منظمات المجتمع المدني تتنافس خدمة للعائلات المعوزة والصائمين

 تتعاظم جهود العطاء والتضامن خلال شهر رمضان المبارك بتكثيف مبادرات منظمات المجتمع المدني والمحسنين, في صورة تعكس جوا تنافسيا إيجابيا لتحقيق أكبر قدر ممكن من المساعدات لفائدة المحتاجين سواء ما تعلق بالإفطار والسحور أو تحضير مستلزمات عيد الفطر.

وفي هذا الإطار, سطر الهلال الأحمر الجزائري حملة تضامنية خاصة تضم تقديم مساعدات لفائدة أكبر عدد ممكن من المعوزين, مستهدفين “بلوغ مليون مستفيد عبر التراب الوطني”.

وفي تصريح ل/وأج, كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, أن “الهلال الأحمر الجزائري يسعى إلى تقديم مساعدات لفائدة ما يقارب المليون شخص, من خلال برنامج تضامني موجه للعائلات المعوزة والفئات المحتاجة عبر مختلف مناطق الوطن, سيما في الولايات الجنوبية والمستحدثة”.

وبخصوص الطرود الغذائية, تقول السيدة حملاوي أن هيئتها رصدت “ما يفوق ال 60000 طرد لفائدة العائلات المعوزة”, حيث انطلقت القوافل التضامنية المحملة بهذه الطرود وبالأدوية والخيم قبل دخول الشهر الفضيل ب15 يوما, “على أن تستمر حتى نهايته”.

كما أبرزت, أنه “تم توفير 257 مطعما للإفطار على مستوى 58 ولاية, تقدم ما يفوق 39000 وجبة يوميا”, مضيفة أن “هذه الوجبات منها الساخنة والمحمولة موجهة لفائدة المحتاجين وعابري السبيل ومستعملي الطرقات الذين يتعذر عليهم الالتحاق بعائلاتهم وقت الافطار”.

من جهة أخرى, كشفت السيدة حملاوي أن هيئتها أعدت “أزيد من 2000 قسيمة شراء خاصة بألبسة العيد, لأجل توزيعها ابتداء من الأسبوع الثالث لشهر رمضان وكذا عمليات الختان الجماعي لفائدة الاطفال اليتامى والمعوزين نهاية الشهر”, مضيفة أن العائلات ضعيفة الدخل “يمكنها تسجيل أطفالها عبر الرقم الأخضر 1005 المخصص للتواصل بين العائلات المحتاجة مع مصالح الهلال الأحمر, ولتلقي طلبات المساعدة وكذا التبليغ عن وجود أشخاص بحاجة إلى مساعدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super