الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / منظمة العالمية للصحة تشيد بإجراءات الوقائية التي إتخذتها الجزائر ضد ” كورونا”

منظمة العالمية للصحة تشيد بإجراءات الوقائية التي إتخذتها الجزائر ضد ” كورونا”

أشاد ممثل المنظمة العالمية للصحة بالجزائر، الدكتور نغيسان بلا فرانسوا، بالجزائر كونها اتخذت إجراءات وقائية قبل التعليمات التي أعطتها المنظمة العالمية للصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.

و خلال يوم دراسي نظمته المديرية العامة للأمن الوطني، حول هذا النوع من الانفلونزا الذي ظهر بالصين, صرح ممثل المنظمة في الجزائر يقول “لم تنتظر الدولة الجزائرية التعليمات و التوصيات التي أصدرتها المنظمة العالمية للصحة لحماية صحة السكان من خطر ظهور فيروس كورونا الجديد”.

في نفس الإطار, أوضح قائلا “يمكنني القول و التأكيد أن الجزائر وضعت ترتيبات للحماية و إجراءات وقائية بغية تفادي ظهور حالات إصابة بالفيروس قبل صدور توصيات من طرف المنظمة العالمية للصحة لمواجهة انتشار هذا الداء” على حد قوله.

و بخصوص القارة الافريقية, أوضح الدكتور نغيسان أن “الوباء يوجد حاليا في الصين فقط في بعض المقاطعات” مضيفا ” أنه لم تسجل أية حالة إصابة بهذا الفيروس في إفريقيا”.

غير أنه أكد من جهة أخرى على أهمية “تعبئة جميع الموارد لمساعدة بلدان افريقيا على الاحتماء من كل خطر لظهور أو انتشار هذا الفيروس” مؤكدا أن “المنظمة العالمية للصحة في حالة تأهب قصوى و مستعدة لمرافقة البلدان على التصدي لهذا الفيروس من أجل الوقاية و حماية صحة السكان”.

رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super