السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / منظم بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة: 50 تلميذا يعرضون إبداعاتهم في المعرض التشكيلي “الفارس” بالعاصمة

منظم بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة: 50 تلميذا يعرضون إبداعاتهم في المعرض التشكيلي “الفارس” بالعاصمة

 

 

تتواصل فعاليات المعرض الجماعي للفنون التشكيلية بعنوان: “الفارس” إلى غاية 7 ديسمبر الجاري، بمركز الفنون والثقافة بقصر الرياس بالجزائر العاصمة، وهو المعرض الذي يضم إبداعات لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وينظم معرض “الفارس” بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يتم الاحتفاء به في الثالث ديسمبر من كل سنة، واختير له شعار: “نحن والأمل أصدقاء”، ويضم إبداعات خمسين تلميذا من “مركز الرياحين”، وهي جمعية خيرية تعنى بمساعدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتبرز أعمال هؤلاء التلاميذ، مختلف تقنيات الرسم والدعائم للتعبير عن الأحاسيس والانفعالات أو تشير إلى الكون، كما تناولت معظم اللوحات المعروضة، علاقة التلاميذ بالبيئة الاجتماعية عبر إبداعات تمثل تجارب وأشياء من الحياة اليومية.

وبالموازاة مع المعرض، تم عرض روبورتاج يظهر التلاميذ في ورشاتهم الإبداعية.

يذكر أن جمعية “الرياحين” لمساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، قد تأسست في سنة 2006 وهي تعمل على التكفل بهذه الفئة عبر نشاطات تعليمية و تربوية ملائمة.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super