الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من أجل ضمان تسيير أحسن ونتائج ملموسة: وزارة الثقافة والفنون تقيد مدراء تسعة مسارح بــ “عقود النّجاعة”

من أجل ضمان تسيير أحسن ونتائج ملموسة: وزارة الثقافة والفنون تقيد مدراء تسعة مسارح بــ “عقود النّجاعة”

 

كشفت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، بقصر الثّقافة “مفدي زكرياء” بالعاصمة، عن إبرام عقود النجاعة مع مديري ثمانية مسارح جهوية بالإضافة إلى مدير المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي، حسب بيان لوزارة الثقافة.

ووفق ذات المصدر، فإن عقد النّجاعة يدخل في إطار ضمان السير الحسن للمسارح الجهوية وإضفاء شفافية ونجاعة أكبر على التسيير الإداري والفني، حيث يُحدّد الأهداف التي يلتزم مديرو المؤسسات المعنيّة بتحقيقها وفق آجال معيّنة، كما يتضمّن سلّم تقييم لأدائهم، كما يهدف العقد إلى إرساء حوكمة جديدة للمؤسسات المسرحيّة بما يحقق الفعاليّة المرجوة.

وبخصوص مدة العقد، فقد تم تحديده بعامين قابلين للتّجديد أو الفسخ من خلال التقييم المستمر، تم فيه مراعاة ميزانية وموقع وأقدمية المؤسسة وعدد عمالها، وكذا ميزة المنطقة وأهم المبادرات والرهانات التي يجب رفعها.

وذكر البيان أن المؤسسات المسرحية المعنية كمرحلة أولى هي: المسرح الوطني الجزائري، المسرح الجهوي – وهران، المسرح الجهوي – مستغانم، المسرح الجهوي – بسكرة، المسرح الجهوي – تيزي وزو، المسرح الجهوي – العلمة، المسرح الجهوي – سيدي بلعباس، المسرح الجهوي – سعيدة، المسرح الجهوي – أم البواقي.

في سياق آخر، كانت قد أشرفت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة منذ أشهر بقصر الثقافة بالعاصمة، على تنصيب أعضاء ورشة العمل، الخاصة بإصلاح المسرح، ضمن إستراتيجية تطوير العمل المسرحي بالجزائر، من بينهم حميدة عياشي، نبيلة رزايق…

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super