الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي بباتنة في طبعته الرابعة: الشروع في استقبال الأفلام القصيرة للمشاركة في المسابقة الرسمية

مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي بباتنة في طبعته الرابعة: الشروع في استقبال الأفلام القصيرة للمشاركة في المسابقة الرسمية

أعلنت محافظة مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي بباتنة / الجزائر، عن الشروع  في استقبال الأفلام القصيرة للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة؛ والمقرر تنظيمها من 10 إلى 14 ماي المقبل.

وكانت محافظة المهرجان قد استقبلت، 550 فيلما قصيرا من 60 دولة، ليتم انتقاء 22 فيلما قصيرا من كل أنحاء العالم على غرار أفلام من جنوب إفريقيا، غانا، تركيا، إيران، بولندا…،  للمشاركة في الدورة الثالثة.

ويرتقب أن تتنافس الأفلام المشاركة في الحدث على جوائز: أحسن فيلم قصير، أحسن إخراج، أحسن سيناريو، أحسن تصوير إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم.

ومهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في باتنة هو مهرجان سينمائي دولي سنوي تأسس عام 2019،يقام بشكل دوري كل عام في ولاية باتنة، وهو عبارة عن مسابقة في مهن التصوير السينمائي وورش عمل تدريبية ومنتديات ورحلات سياحية، اشتق اسم المظاهرة من اسم الضريح النوميدي إيمدغسن الواقع في المنطقة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super