الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / عدد الزبائن عرف ارتفاعا قياسيا:
موسم التخفيضات يشهد إقبالا كبيرا بالعاصمة

عدد الزبائن عرف ارتفاعا قياسيا:
موسم التخفيضات يشهد إقبالا كبيرا بالعاصمة

عرف انطلاق موسم التخفيضات الموسمية بالجزائر العاصمة المعروف ” صولد” اقبالا هائلا للزبائن ، مما دفع بالمتاجر لغلق أبوابها في أحيان كثيرة و الاستعانة بشركات امن خاصة خصوصا بالمراكز التجارية الكبرى.
وتعرف بلدية الجزائر الوسطى إقبالا كبيرا، لم يشهد له مثيل منذ سهرات رمضان للظفر بالصولد .
وذكر بعض الزبائن “للجزائر” باحدى المحلات أن الأسعار لاتزال تعرف نوعا من التلاعبات،خاصة في بعض الماركات.
لكن بالمقابل فان الزبون يمكنه الظفر بصفقات جيدة،خاصة اذا تعلق الأمر ببعض الماركات العالمية ،ووصل تخفيض بعض الاقمصة إلى 1500 دينار،ووصل سعر بعض السراويل إلى 1000دينار وتراوح سعر الأحذية من بعض الماركات إلى 4500 دينار .
كما مست التخفيضات او “الصولد” هذه المرة الأجهزة الكهرومنزلية و الالكترونية بالأسواق الكبرى بباب الزوار والجزائر الوسطى والقبة وحسين داي وباب الواد وساحة الشهداء.
وانطلقت العملية مند 18 جانفي الجاري ،عبر مختلف المحلات والمراكز التجارية بولاية الجزائر، التي تتزين واجهاتها بملصقات مغرية،وتعرف العملية إقبالا كبيرا من طرف كافة فئات المجتمع .
وتشمل مظاهر الترويج لفترة التخفيضات، التي تم تحديدها ما بين 18 جانفي و 28 من شهر فيفري في الملصقات التي أصبحت تغطي واجهات المحلات، بغية جلب أكبر عدد من الزبائن الراغبين في اغتنام فرصة “البيع بالتخفيض”
وتتراوح نسبة التخفيضات المقترحة من 10 إلى 70 بالمائة في بعض الأحيان، حسب الملصقات التي تأخذ ألوانا وأشكالا مختلفة، والتي يعمد أصحابها إلى ذكر تفاصيل اخرى بنية واحدة و هي إغراء المزيد من الزبائن.
ويظهر موسم البيع بالتخفيض الخاص بالفترة الشتوية في الشوارع المعروفة بانتشار المحلات، كشارع ديدوش مراد بقلب العاصمة و باب الوادي والشراقة وشارع العربي بن مهيدي وديدوش مراد وساحة 1 ماي، وأيضا المساحات التجارية الكبرى التي تضم سلسلة من المحلات التي تحمل علامات عالمية
وتعرف أيام نهاية الأسبوع اكتظاظا ملحوظا،على مداخل المراكز التجارية كالمركز التجاري لباب الزوار، وتزدحم الحظائر بسيارات مرقمة من مختلف الولايات .
وتشهد المحلات المخصصة لبيع الألبسة الرياضية،وملابس النساء ازدحاما مبالغا فيه وذلك إلى غاية أوقات متأخرة من المساء.
ر.م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super