الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / موسى فكي يرحب بتعيين لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية

موسى فكي يرحب بتعيين لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية

رحب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي بتعيين ،رمطان لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج عقب تشكيل الحكومة الجديدة- حسبما بيان للاتحاد الإفريقي-.

وبعد أن أعرب عن تمنياته بالنجاح لرمطان لعمامرة، الممثل السامي للاتحاد الإفريقي المكلف بمبادرة إسكات البنادق، جدد “رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي دعمه الكامل له واستعداده للعمل معه على تحقيق أهداف أجندة 2063″، حسبما أكده الاتحاد الإفريقي في البيان عقب تعيين لعمامرة وزيرا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وتسلم رمطان لعمامرة، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، مهامه الجديدة خلفا لصبري بوقدوم، وفي كلمة له خلال حفل تسلم المهام، توجه لعمامرة بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على “الثقة الكبيرة ” التي وضعها في شخصه، معربا عن تمنياته لأن يكون في مستوى هذه الثقة وذلك بالمساهمة الفعلية النوعية في تحقيق الالتزامات الـ 54 التي قطعها رئيس الجمهورية على نفسه خلال برنامجه الانتخابي.

وأوضح لعمامرة في السياق، أن الدبلوماسية الجزائرية “وليدة بيان أول نوفمبر التاريخي وساهمت مساهمة لا يستهان بها في تحقيق السيادة الوطنية والاستقلال كما ساهمت في بناء الدولة الجزائرية القوية التي تؤثر على مجريات الأمور على الساحتين الإقليمية والدولية وأصبحت تساهم أيضا في الدولة الديمقراطية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super