الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجزائر تشارك في منتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى

الجزائر تشارك في منتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى

تشارك الجزائر، بوفد وزاري هام، في الطبعة الثامنة لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى (ROME-MED)، الذي ستفتتح أشغاله اليوم الجمعة بمدينة روما الايطالية، حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

ورد في بيان الوزارة أن “الجزائر تشارك بوفد هام يضم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ووزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، في الطبعة الثامنة لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى الذي ستفتتح اشغاله رسميا يوم الجمعة 2 ديسمبر في العاصمة الايطالية، روما”.

وأضاف المصدر أن “هذا المنتدى الذي أطلقته منذ 2015 الحكومة الايطالية بالشراكة مع المعهد الايطالي للدراسات السياسية الدولية، يجمع سنويا مسؤولين رفيعي المستوى، منهم رؤساء دول ووزراء وممثلين عن منظمات اقليمية ومؤسسات بحث وتفكير من ضفتي المتوسط، بهدف ترقية الحوار والتعاون لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الفضاء الأورومتوسطي”.

وحسب وزارة الخارجية “فإن دورة هذه السنة التي تنعقد في خضم التوترات والأزمات المتصاعدة عالميا ستعرف تميزا من حيث النقاشات حول المسائل ذات البعد الدولي على غرار مستقبل تعددية الأطراف و النظام العالمي و أزمات الغذاء و الطاقة ناهيك عن ملف التنمية المستدامة و حماية البيئة”.

وأوضحت الوزارة ان “الوفد الجزائري سيغتنم فرصة مشاركته ليبرز مساهمات الجزائر في ترقية السلم والازدهار في المنطقة ويطرح رؤيتها بخصوص التطورات التي شهدتها الساحة الدولية مؤخرا و يقترح توصياتها بهدف بناء عالم أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super