الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وصف تعليمتها الأخيرة حول الوقاية من كورونا بـ"الغريبة":
ميلاط ينتقد الإجراءات الاحترازية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وصف تعليمتها الأخيرة حول الوقاية من كورونا بـ"الغريبة":
ميلاط ينتقد الإجراءات الاحترازية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اعتبر المجلس الوطني لأستاذة التعليم العالي ” الكناس” التعليمة الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول الشروع في اتخاذ إجراءات وقائية بالجامعات لمنع انتشار فيروس “كورونا” بـ”الغريبة”.
وقال المنسق الوطني للنقابة عبد الحفيظ ميلاط أن هذه التعليمة أخذت عدة تفسيرات وإيحاءات في الوسط الجامعي، وهي صحيحة صادرة من وزارة التعليم العالي، حول نشر التطبيقات والأعمال الموجهة على الأرضية الرقمية لتمكين الطلبة من الاطلاع عليها مباشرة دون التنقل إلى المؤسسات الجامعية بتاريخ 15 مارس، متسائلا عن سبب تحديد هذا التاريخ بذات الذي يفصل 4 أيام عن العطلة الجامعية وربطها بفيروس “كورونا”.
وعقب المتحدث ذاته، أن الوقاية واجبة لكن طريقة صياغة التعليمة ترهيب للأسرة الجامعية، معلقا أن هذه التعليمة قدمت عطلة صيفية للطبلة، موضحا أن دور وزير التعليم العالي هو طمأنة الحرم الجامعي وأن هذه الإجراءات القبيلة لتفادي الفيروس يستغلها الطلبة بشكل آخر.
وأضاف ميلاط “رغم أن دول أخرى تعد بمئات الحالات لم تتخذ أي إجراءات احترازية مشابهة”، مشددا أن دور المسؤول هو “طمأنة الرأي العام وليس تخويفه وترهيبه، خاصة وأن الجزائر تعد اليوم 00 حالة إصابة بكورونا بعد ترحيل الرعية الإيطالي المصاب، فلماذا هذا التهويل الذي من شأنه إدخال الرعب في الوسط الجامعي”.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super