الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “ناثان الحكيم” بالمسرح الوطني: معا من أجل حوار الأديان والعيش بسلام

“ناثان الحكيم” بالمسرح الوطني: معا من أجل حوار الأديان والعيش بسلام

 

 

حطت مسرحية “ناثان الحكيم” رحالها بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي، لتقدم للجمهور الغفير الذي حضر دروس العيش معا في سلام، الذي يمثل حوارا ما بين الديانات يدور بين ممثلي الأديان السماوية الثلاثة.

وعرضت جمعية ” الصداقة ما بين الديانات” لمدينة ايستر (مارسيليا)، المسرحية، التي دامت 75 دقيقة وأخرجها كل من بيرتران و أليس كازماريك عن نص كتبه في سنة 1779 الكاتب المسرحي و الفيلسوف الألماني غوتهولد ايفريم ليسيرنغ  (1729-1781) المدافع عن التسامح الديني.

وأدى هذه المسرحية اثنا عشرة ممثلا مسرحيا هاو أبرزوا من خلالها أهمية العيش معا في سلام حيث أدوا أدوارهم بحماس و كل واحد يمد يده للآخر كما تميز العرض بعزف مقاطع من الموسيقى الشرقية و الغربية من طرف ستة موسيقيين رافقوا أعضاء الفرقة المسرحية.

 

وحضر هذا العرض وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، مؤسس و مدير مسرح ” لوتورسكي” بمارسيليا ريشار مارتين الذي يزور الجزائر لثالث مرة، حيث صرح قائلا “أحب الجزائر المعروفة بعظمتها و إبداع جميع فنانيها”.

يذكر أن العرض، جاء تحت رعاية وزارة الثقافة، المسرح الوطني الجزائري والوكالة المتوسطية لتنظيم التظاهرات والسياحة الثقافية العرض، ويحظى بدعم من وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الثقافة بمعية هيئات ومؤسسات أخرى وكذا شخصيات داعمة للمشروع الإنساني العالمي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super