الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ارتفاع في نسبة النجاح فاقت الـ90 % :
نتائج “السانكيام” اليوم

ارتفاع في نسبة النجاح فاقت الـ90 % :
نتائج “السانكيام” اليوم

تكشف وزارة التربية الوطنية اليوم عن النتائج النهائية لامتحان شهادة التعليم الابتدائي دورة ماي 2018، وسترفع النتائج صباح اليوم عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وموقع وزارة التربية الوطنية بالجزائر،هذا وتعرف أوساط الطلبة وأولياء الأمور ترقب شديد في انتظار لحظة الإعلان الرسمي عن النتائج والتي ستظهر رسميا اليوم.
تترقب اليوم جميع العائلات الجزائرية موعد ظهور نتيجة شهادة التعليم الابتدائي دورة ماي 2018 فور اعتمادها من طرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ونشرها عبر موقع وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث أن الموقع سيتم تفعيله مباشرة وقت ظهور النتيجة.
وحسب مصادر مقربة كشفت لـ”الجزائر” نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة التعليم الابتدائي دورة ماي 2018 ,عرفة إرتفاع مقارنة بالسنة الماضية ، حيث بلغت نسبة 90 بالمائة في حين كانت نسبة النجاح في هذه الشهادة بالنسبة لدورة ماي 2017 38ر89 بالمائة , ودورة جوان 2016، 99ر79 بالمائة.
هذا وأشارت وزيرة التربية نورية بن غبريط، أن الطلاب الراسبين بالتعليم الابتدائي يمكنهم الانتقال إلى التعليم المتوسط عن طريق حساب نقاط الاستمرار، حيث تم استبعاد تنظيم دورة استدراكية لهذا الامتحان، وسيتم احتساب معدلات الامتحانات الفصلية بالنسبة للتلاميذ الذين لم يوفقوا في الحصول على معدل 5 من 10.
وللعلم فإن امتحانات “السانكيام” 2018 انتهت يوم 23 ماي وأشارت وزيرة التربية، نورية بن غبريط ،حينها على أن عمليات تصحيح أوراق امتحانات الطلاب سوف تنطلق يوم 28 ماي وسيتم إعلان النتيجة خلال منتصف شهر جوان الحالي، ويذكر أن اختبارات الشهادة الابتدائية انطلقت يوم 23 ماي 2018 في ثلاث مواد فقط هي الرياضيات واللغة العربية واللغة الفرنسية .
وقد حرصت وزارة التربية الوطنية على جعل التلاميذ يمتحنون في مؤسساتهم عوض الانتقال إلى مؤسسات أخرى لإجراء الامتحان وذلك حرصا على راحتهم، ويهدف هذا الإجراء حسبها إلى الحفاظ على الاستقرار النفسي للمترشحين في هذه المرحلة العمرية الصغيرة وفي المقابل تحويل الأساتذة الذين يؤطرون العملية إلى مراكز إجراء غير المؤسسات التي يدرسون بها .
ويذكر أن امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2018 بدأت يوم 27 و29و30 ماي على أن يتم إعلان النتيجة يوم 20 جوان وستستغرق مدة تصحيح الأوراق حوالي 20 يوم منذ بدايتها.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super