الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان::
“نتابع باهتمام الوضع في الجزائر والحل في الحوار الديمقراطي”

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان::
“نتابع باهتمام الوضع في الجزائر والحل في الحوار الديمقراطي”

عاد المسؤولون الفرنسيون للتعليق مجددا على الوضع في الجزائر، و اعتبروا أن الحل للخروج من الأزمة يكمن في “الحوار الديمقراطي”، وأن “رغبة فرنسا الوحيدة أن يتمكن الجزائريون من إيجاد معاً سبل الانتقال الديمقراطي”.
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ، أمس، في مقابلة نُشرت على موقع مجلة “لو بوان” إن فرنسا تتابع “باهتمام” الوضع في الجزائر وضرورة استمرار التعبير بحرية عن “روح المسؤولية والكرامة السائدة منذ بداية التظاهرات”، أضاف إن “الحل يكمن في الحوار الديمقراطي” و استرسل قائلا:”في هذه اللحظات التاريخية، سنواصل الاهتمام بالجزائر وبتطلعات الجزائريين، في إطار الاحترام والصداقة اللذين يحكمان علاقاتنا”.
و أكد الوزير الفرنسي “إن رغبة فرنسا الوحيدة هي أن يتمكن الجزائريون من إيجاد معاً سبل الانتقال الديمقراطي. هذا ما نريده للجزائر ونأمله، في ضوء العلاقات العميقة التي تربطنا بالجزائر. نحن واثقون من روح المسؤولية والكرامة التي سادت منذ البداية، وتثير لدينا الإعجاب”.
هذا و تتوالى تصريحات المسؤوليين الفرنسيين في كل مرة على الوضع في الجزائر، و الحراك، فتارة يؤكدون أن المسالة داخلية و لا شان لفرنسا بها، وأنها لا ترغب و لن تتدخل في الشأن الداخلي الجزائري، و تارة أخرى تعبر عن دعمها لطرف دون آخر، لتتراجع فيما بعد و تحاول إبعاد نفسها عما يحدث، غير أنها في الحقيقة بالغة الاهتمام بالوضع، و تترقب كل تطور وبأدق التفاصيل، بعدما أصبحت هي اليوم غير مدركة لحقيقة ما يجري في الجزائر وفقدت البوصلة .
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super