الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / نحو تهيئة القاعة الكبرى في المتحف الوطني العمومي “سيرتا”

نحو تهيئة القاعة الكبرى في المتحف الوطني العمومي “سيرتا”

 

انطلقت أشغال تهيئة القاعة الكبرى بالمتحف الوطني “سيرتا” وذلك بنقل اللوحات الزيتية  المعروضة بالقاعة الكبرى إلى القاعة المجاورة لها (قاعة ما قبل التاريخ)، حيث تم إغلاق القاعة  في الوقت الراهن إلى غاية إعادة تهيئتها وفق عرض جديد يتلاءم مع طريقة العرض في المتاحف الحديثة، حسب المتحف.

ووفق ذات المصدر، فإن هذه الخطوات تدخل في إطار تهيئة قاعات العرض الخاصة بالمتحف، والتي باشرتها الإدارة سنة  2017، حيث يرمي المشروع إلى إعادة توزيع المجموعات الأثرية والفنية على القاعات بعرضها بطرق علمية مناسبة ووفق أطر علمية و ترتيب كرونولوجي  بحيث  تكون أكثر رونقا وانسجاما (نموذج المتحف العصرى بتقنيات عالية).

وتم إدماج بعض القاعات واستحداث أخرى مع تغيير مسار العرض و بهذا يمكن المتحف اليوم  أي زائر من جميع المستويات التمتع بمختلف القطع المعروضة و فهمها على أحسن وجه.

ومن خلال هذا المشروع العلمي والثقافي الذي سيمس كل قاعات المتحف تم افتتاح قاعتين جديدتين لحد الآن وبتسميات جديدة  “قاعة الفنانيين والنحاتين الجزائريين” والتي تم افتتاحها يوم 06 فيفري 2018 لتليها ‘قاعة الفن العالمي ” يوم 18 ديسمبر 2018 وصولا إلى تدشين  قاعة الفن الإسلامي – عبقرية و إبداع- يوم 30 جانفي 2020.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super