الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / منظمة حماية المستهلك::
“نطالب الحكومة بالوقف الفوري لحركة جميع المطارات والموانئ”

منظمة حماية المستهلك::
“نطالب الحكومة بالوقف الفوري لحركة جميع المطارات والموانئ”

طالبت منظمة حماية المستهلك الحكومة باتخاذ التدابير الوقائية الاستعجالية لاحتواء فيروس كورونا، وحماية المواطنين، حيث طالبت بوقف حركة جميع المطارات والموانئ من وإلى خارج الجزائر بدون استثناء وليس التقليص فحسب، كما طالبتها بتجميد نشاطات التجمعات الكبرى، ودعت وزارة التجارة إلى التطبيق الصارم للتدابير الردعية ضد التجار المضاربين في المواد الأكثر استهلاكا والمواد شبه صيدلانية، ووضعت المنظمة رقما لتوجيه المواطنين وتقديم النصائح الوقائية حول كورونا.
وقالت المنظمة، أمس، في بيان لها، أنها تطالب الحكومة “رسميا” بالوقف “الفوري” لحركة جميع المطارات والموانئ من وإلى خارج الجزائر بدون استثناء وليس التقليص فحسب بتجميد نشاط جميع التجمعات الكبرى للمواطنين من قاعات الحفلات ومنتزهات وجامعات والمحاكم وغيرها، كما طالبت وزارة التجارة رسميا بالتطبيق الصارم للتدابير الردعية ضد التجار المضاربين في المواد ذات الاستهلاك الواسع، كما طالبت وزارة التجارة أيضا بتقنين أسعار المنتجات الشبه صيدلانية الوقائية وتحديد هامش الربح فيها مع تكثيف الرقابة وتسليط أقصى العقوبات على المخالفين.
ووضعت المنظمة الرقم القصير -3311- في خدمة المواطنين قصد توجيههم وتقديم النصائح الوقائية خصوصا في ظل الضغط الكبير الذي يعرفه الرقم الأخضر الموضوع من طرف وزارة الصحة-3030- مع تسخير فريق من المتطوعين المتخصصين للتكفل بأسئلة وانشغالات المواطنين.
كما أعلنت المنظمة عن تكثيف الحملات التحسيسية الوقائية لمكاتب المنظمة عبر كامل التراب الوطني سواء بهدف التعريف بالتدابير الوقائية أو لتفادي السلوكات الاستهلاكية السلبية المعروفة عند حالات الاستنفار والطوارئ والإشاعات.
كما أعلنت عن تسخير الجزء الأكبر من الصفحة الرسمية الخاصة بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمنشورات إعلامية وتوعوية متعلقة بالوباء.
ودعت المواطنين إلى تفادي التنقلات خارج منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للمرض المرضى والمسنين والرضع وغيرهم.
وجددت المنظمة عبر جميع متطوعيها وحتى الراغبين في التطوع معها عن استعدادها التام للتعاون مع جميع القطاعات الحكومية المعنية لمجابهة هذا الوباء وتخطي هذه المرحلة جد حساسة، كما دعت المواطنين إلى تجنب السلوكات الاستهلاكية السلبية غير المبرر-التهافت- في اقتناء المنتجات وتخزينها.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super