الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما سيجتمع التكتل هذا الخميس لاتخاذ قرار التصعيد أو التهدئة:
نقابات التربية تنظم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية لليوم الثاني

فيما سيجتمع التكتل هذا الخميس لاتخاذ قرار التصعيد أو التهدئة:
نقابات التربية تنظم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية لليوم الثاني

واصل أمس الثلاثاء التكتل النقابي إحتجاجه لليوم الثاني بتنظيم وقفات إحتجاجية أمام مديريات التربية،أين إحتج الأساتذة وعمال قطاع التربية الوطنية، أمام مقرات مديريات التربية في الولايات، منذ الصبيحة رغم أن التكتل أعلن عن تنظيمها مساءا.
من جهته أكد الأمين العام لنقابة مجلس ثانويات الجزائر، ايدير عاشور، في تصريح إعلامي أن عمال القطاع شاركوا بقوة في الوقفات الاحتجاجية الولائية، ليصل في المتوسط عدد المشاركين في كل ولاية ما بين 400 إلى 1500 شخصا وأكد أن نسبة المشاركة تختلف من ولاية إلى أخرى، خصوصا وأن الإعتصامات تأتي تزامنا مع العمل وليس في وقت الإضرابات، من جهة أخرى، أوضح الأمين العام لنقابة مجلس ثانويات الجزائر، أن موظفي القطاع من أساتذة وإداريين في جميع الولايات شاركوا في الاعتصام، للتنديد بسياسة وزارة التربية وتجاهل مطالبهم.

الآلاف من مساعدي التربية والمشرفين جندوا لإنجاح الاحتجاجات
من جهتها أعلنت التنسيقية الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية،في بيان لها تحوزه “الجزائر” أن المساعدين التربوية كانوا بالآلاف في الحركة الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن وهذا بعد أن استجابوا بالآلاف أيضا لإضراب الإثنين الذي شارك فيه أزيد من 65بالمائة من المساعدين والمشرفين حسب بيان ذات الجهة.
وقال محمد واضح رئيس التنسيقية انه مسانـــــدة منهم لإضراب 21 جانفي 2019 الذي دعا إليه تكتل النقابات المستقلة لقطاع التربية واستجابة منهم لدعوة التنسيقية الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين بضرورة خوض هذا الإضراب كرسالة تحذيرية لوزارة التربية الوطنية من أجل تحقيق المطالب المشروعة الواردة في البيان رقم 02-2019 سجل المساعدون والمشرفون التربويون حضورهم اللافت في قوائم المضربين في المؤسسات التربوية لاسيما في الطورين المتوسط والثانوي وهو ما يدل – حسبه- على مستوى النضج النضالي والنقابي الذي وصل إليه المساعدون والمشرفون التربويون على اختلاف انتماءاتهم النقابية.
والجدير بالذكر أن 5 نقابات شاركت في إضراب وطني، أمس، وصلت نسبة الاستجابة له حسب وزارة التربية الوطنية إلى 8.27 بالمائة، في حين قدرت النقابات نسبة الاستجابة بـ 57.76 بالمئة.
وسيعقد التكتل النقابي اجتماعا هذا الخميس، لاتخاذ قرار مواصلة الحركة الاحتجاجية والتصعيد أو الاستجابة لدعوة الحوار التي أطلقتها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت.
ويأتي هذا في وقت كشفت أمس وزارة التربية الوطنية أن المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس قضت بعدم شرعية الإضراب الذي دعت إليه نقابات تكتل التربية و أوضحت الوزارة بخصوص إضراب نقابات التكتل أن المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس أصدرت أحكاما قاضية بعدم شرعية الإضراب المعلن عنه والمقرر يوم الاثنين 21جانفي 2019 حسب ما تؤكده الأحكام القضائية الصادرة في حق كل تنظيم.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super