الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية بالجزائر،شان زهزنغ::
“نهدف إلى المزيد من التعاون والشراكة مع الجزائر”

المستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية بالجزائر،شان زهزنغ::
“نهدف إلى المزيد من التعاون والشراكة مع الجزائر”

أكد المستشار الاقتصادي بسفارة الصين بالجزائر، شان زهونغ، أن هناك رغبة صينية كبيرة في تعزيز التعاون والشراكة أكثر مع الجزائر ومع إفريقيا.
وقال زهونغ، أمس، خلال تنشيطه ندوة صحفية، بالجناح الخاص بالشركات الصينية بالصالون الدولي للبناء والأشغال العمومية “باتيماتيك”، بقصر المعارض الصنوبر البحري، إن العلاقات الجزائرية الصينية تمتد عبر التاريخ، وتمتد لعدة مجالات، واليوم هناك رغبة كبيرة لتعزيزها أكثر.
وتحدث المستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية، عن مشاركة الشركات الصينية في الصالون الدولي للبناء والأشغال العمومية، حيث قال إن هذا الحدث- أي الصالون- مهم للغاية، ويعد من أهم المعارض وأكبرها في إفريقيا، وهو بمثابة أرضية للشركات المشاركة لإثبات قدراتها، وتعزيز مكانتها في سوق البناء والأشغال العمومية، كما اعتبر أن هذا الصالون فرصة كبيرة للشركات الجزائرية للتعريف بمنتجاتها وتبادل الخبرات.
وأكد أن هناك العشرات من الشركات الصينية تشارك في هذه التظاهرة، وهي شركات ذات باع طويل في مجال البناء والأشغال العمومية.
كما قال أن هذه الشركات تعمل ضمن مقاطعات الأكثر ديناميكية في الصين مثل زهوجونغ بالقرب من مقاطعة شنغهاي، والتي بلغت قيمة المبادلات بينها وبين الجزائر أزيد من 2مليار دولار.
وأكد المتحدث ذاته أن المعرض الدولي “باتيماتيك” سيكون فرصة كبيرة أمام البلدين لخلق شراكات أكثر، بهدف تعزيز والرفع من قيمة المبادلات التجارية، وتعزيز علاقة الصداقة أكثر بين الشعبين الجزائري والصيني.
وشدد المسؤول بالسفارة الصينية على أهمية تطوير بلاده لعلاقاتها مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات ضمن استراتيجية وضعتها.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super