السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لمطالبتهم أفراد الجالية بدفع "رشاوى" مقابل تسهيل مرورهم:
نور الدين بلمداح يصف أعوان الجمارك بـ “قطاع الطرق”

لمطالبتهم أفراد الجالية بدفع "رشاوى" مقابل تسهيل مرورهم:
نور الدين بلمداح يصف أعوان الجمارك بـ “قطاع الطرق”

اتهم نائب الجالية الوطنية بالمهجر عن المنطقة الرابعة (أوروبا عدا فرنسا والأمريكيتين) نور الدين بلمداح، أعوان جمارك بارتكاب “تجاوزات” ووصفهم ب”قطاع الطرق”، وهدد بكشف هذه “التجاوزات”.
وقال بلمداح في منشور له على صفحته الرسمية على “فايسبوك” بلهجة حادة “ماذا تقولون لبعض أعوان الجمارك الذين تحوّلوا إلى قطاع طرق حتى في هذا الشهر العظيم الذي انتهكوا حرمته ودون خوف من الله ولا خجل”.
وأضاف ” وصلتني الآن شكوى من أحد أفراد جاليتنا أبتزه جمركي ب 20€”، وأبرز البرلماني أن هؤلاء الأعوان “يطلبون الرشوة من جاليتنا ومن المسافرين مقابل تسهيل مرورهم خاصة بميناء مستغانم الذي واجهتم فيه شهر جويلية الفارط وقلت لهم هنا بميناء مستغانم توجد مافيا الجمارك بحضور مديرهم الجهوي وكل السلطات المدنية والعسكرية ووسائل الإعلام المحلية التي لم تنقل ذلك بأمانة”.
وهدّد نور الدين بلمداح بـكشف هذه الممارسة بقوله “تأكدوا أنني لن أتوقف عن متابعة هذه التصرفات لغاية توقفها وسأتابع كل من تصلني شكاوي ضده ليس في مستغانم فحسب بل في كل المحطات البحرية بالجزائر”.
و ليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها النائب بلمداح أعوان الجمارك، فقد كانت له عدة مداخلات في المجلس الشعبي الوطني التي كان فيها دائما ينتقد أداءهم، و يتهمهم باستغلال وظائفهم لابتزاز أفراد الجالية عبر المطارات و الموانئ، وذلك بمطالبتهم بدفع هدايا أو مبالغ مالية من اجل تسهيل إجراءات العبور، كما عرض العديد من الشكاوى التي تلقاها من قبل أبناء الجالية في هذا الشان.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super