الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / هامل يدعو إلى دعم التكوين لفائدة رؤساء المكاتب الوطنية لاتصال الأفريبول

هامل يدعو إلى دعم التكوين لفائدة رؤساء المكاتب الوطنية لاتصال الأفريبول

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، بصفته رئيس الجمعية العامة لأفريبول، أمس على ضرورة دعم وترقية التكوين لفائدة رؤساء المكاتب الوطنية للاتصال لدول أعضاء هذه الآلية وذلك قصد تنسيق الجهود وتبادل المعلومات والمعارف للتمكن من مكافحة مختلف الآفات التي تواجهها القارة الإفريقية وفي مقدمتها الإرهاب والجريمة المنظمة.
وأوضح اللواء هامل في كلمة ألقاها نيابة عنه المدير التنفيذي لأفريبول، طارق أحمد شريف، في افتتاح الدورة التكوينية الأولى لرؤساء المكاتب الوطنية للاتصال لآلية الافريبول، على أهمية “تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية لاطلاع رؤساء هذه المكاتب حول كيفية استعمال نظام الاتصال (أفسيكوم) من خلال استخدام وسائل تكنولوجية حديثة وتبادل المعلومات الأمنية والمعطيات بالصوت والصورة وعبر الفيديو مع البلدان الإفريقية”.
وشدد في هذا الإطار على ضرورة “تعزيز التعاون الإفريقي في المجال الأمني والعمل الشرطي لمواجهة كافة أشكال الجريمة”، مبرزا أهمية “تبادل المعلومات والمعطيات لتعزيز الأمن والاستقرار في بلدان القارة التي تواجه عدة تحديات أمنية في الوقت الراهن”.
من جهته، أكد المدير التنفيذي لافريبول في تصريح للصحافة على هامش هذه الدورة التكوينية، على “أهمية تنظيم مثل هذا النوع من التكوين الذي يندرج في اطار خطة عمل اعتمدت من قبل الجمعية العامة لافريبول في مايو الماضي والتي تنص على ترقية التكوين لفائدة رؤساء مكاتب الاتصال في البلدان الأعضاء حول تسيير هذه المكاتب لدعم الأمن وتعزيز طرق تبادل المعلومات والمعارف”.
وقد خصصت هذه الدورة التكوينية، الأولى من نوعها، لرؤساء مكاتب الاتصال في البلدان الافريقية الناطقة بالفرنسية وتستغرق يومين، في حين ستنطلق الدورة التكوينية الثانية الموجهة للبلدان الافريقية الناطقة بالإنجليزية يوم الأربعاء وتدوم إلى غاية يوم الخميس.
وقد تم خلال هذه الدورة التأكيد على “دعم التعاون الإفريقي من خلال تبادل المعلومات والمعارف لمكافحة كافة أشكال الجريمة ومواجهة التحديات الأمنية في إطار إستراتيجية أمنية مشتركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super