الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني /  هذه تعليمات وزارة الصحة بخصوص مخطط المريض و تدابير استباقية لاستقبال فصل الصيف

 هذه تعليمات وزارة الصحة بخصوص مخطط المريض و تدابير استباقية لاستقبال فصل الصيف

أشرف الأمين العام  لوزارة  الصحة على لقاء  مع مدراء الصحة و السكان للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها عبر تقنية التحاضر المرئي .

خصص هذا اللقاء لمناقشة  مدى التقدّم في تنفيذ مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية، تسيير و رقمنة  الارشيف الإداري و الطبي، التدابير الوقائية المتخذة تحسبا لعيد الاضحى المبارك و إنطلاق موسم الإصطياف .

في بداية هذا اللقاء،  أشار  الأمين العام إلى ضرورة إثراء مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية من خلال  اقتراحات مدراء الصحة و السكان  للولايات  ، كما شدد على ضرورة تطبيق التعليمات الإدارة المركزية  بتعميم نظام الرقمنة بما فيه رقمنة الأرشيف الإداري و الطبي طبقا للتعليمات الأخيرة للسيد الوزير الاستاذ عبد الحق سايحي .

خلال هذا اللقاء تمّ التطرق إلى ضرورة التوفير الدائم والمستمر للأدوية و المستلزمات الطبية مع ضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية و صيانتها في حال العطب .

كما تمّ التطرق إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها تحسبا لعيد الأضحى المبارك، لتفادي الحوادث المنزلية الخطيرة و كذا احترام بعض الاحتياطات قصد تفادي أي خطر لعدوى الكيس المائي .

و بخصوص موسم الاصطياف،  سيتم إطلاق حملات تحسيسية و توعوية للوقاية من الأمراض ذات الصلة، كالتسممات الغذائية وغيرها و الإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين اتباعها على غرار احترام القواعد الأساسية للنظافة طبقا لمخرجات اخر اجتماع بالاطارات الادارة المركزية الذي ترأسه السيد الوزير الاستاذ عبد الحق سايحي  الاسبوع الفارط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super