الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / هذه توقعات “الصحة العالمية” بخصوص تتوقع “كورونا”

هذه توقعات “الصحة العالمية” بخصوص تتوقع “كورونا”

قال المدير العام لـ«منظمة الصحة العالمية»، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن التكنولوجيا الحديثة والتعاون الدولي «قد يحدّان أجَل جائحة مرض (كوفيد – 19) إلى أقلّ من عامين»، وفقاً لـ”وكالة الأنباء الألمانية”.

وقال في مؤتمر صحفي عُقِد في جنيف أمس إننا «في معرض أملنا بأن نتمكن من امتلاك أدوات إضافية كتطوير لقاح، أعتقد أننا نستطيع القضاء عليه في وقت أقصر من إنفلونزا عام 1918»، مشيراً إلى جائحة الإنفلونزا الإسبانية التي حصدت أرواح عشرات الملايين حتى عام 1920.

وأفاد تيدروس بأنه بينما يستطيع فيروس «كورونا المستجد» الانتشار بشكل أكثر سهولة، بسبب أن العالم أصبح أكثر ترابطاً للغاية عما كان عليه قبل مائة عام، فإن «التكنولوجيا الحديثة تقدم للبشرية الأدوات لمحاربة (كوفيد – 19) بشكل أكثر فعالية عن الإنفلونزا الإسبانية”، وتابع: «لذا، فنحن نأمل أن نقضي على هذه الجائحة في أقل من عامين”.غير أن تيدروس حذر من أنه «حتى إذا كان لدينا لقاح، فلن يقضي على الجائحة بمفرده”.

وشدد مدير المنظمة التابعة للأمم المتحدة على أنه يتعين على الدول ألا تعتمد ببساطة على لقاح مرتقَب، لكن يتعين عليها أن تطبق إجراءات صحية فعالة معروفة، بينما يجب على المواطنين أن يغيروا من أنماط معيشتهم للحد من العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super