السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أسبوع حملة باهت بنشاط خجول:
هيئة دربال توجه 300 تنبيه للأحزاب وللجهة المنظمة للانتخابات

أسبوع حملة باهت بنشاط خجول:
هيئة دربال توجه 300 تنبيه للأحزاب وللجهة المنظمة للانتخابات

ينطلق اليوم الأسبوع الثاني من الحملة الانتخابية لمحليات الـ23 نوفمبر والتي اتسمت مجريات تنشيطها خلال الأسبوع الأول بداية باهتة تميزت ببرودة خطابات رؤساء الأحزاب السياسية، في ظل عدم وجود تجاوب شعبي كبير،وتميزت أيضا هذه الفترة بتسجيل المئات من التجاوزات على غرار توجيه مصالح هيئة دربال نحو 300 إشعار (تنبيه و إخطار و قرار) للأحزاب و للجهة المنظمة للانتخابات فيما يخص عدم احترام الأماكن المخصصة للملصقات وغيرها.
من جهته أعرب عبد الوهاب دربال، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أمس السبت عن ارتياحه لمجريات الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول و الذي اتسم بنشاط “خجول” لمختلف المترشحين كما هو الحال بالنسبة لكل الحملات الانتخابية في بداياتها.
و وصف دربال الخطاب الانتخابي لمختلف مسؤولي الأحزاب و المترشحين خلال الأسبوع الأول من الحملة “بالمسؤول لحد الآن” ملاحظا “تطورا في مستوى الخطاب الانتخابي” لدى الذين نشطوا هذه الحملة سواء ممثلي الأحزاب السياسية أو المترشحين المستقلين ،بحيث لم يتضمن “تجريحا أو استفزازا كما كان الحال في الاستحقاقات السابقة”.
و أضاف المسؤول الأول عن الهيئة الانتخابية،في تصريح لـ”واج” أن الخطاب الذي ساد الحملة تميز “بالاحترام و بالوعي المبشر” و تركز على سبل تطوير الجماعات المحلية من بلديات و دوائر وولايات، مشيرا إلى أن المترشحين “تكلموا كمتنافسين وليس كأعداء”.
من جهة أخرى تأسف دربال، لتصرفات بعض المترشحين والأحزاب خاصة فيما يخص عدم احترام الأماكن المخصصة للملصقات ،بحيث “سادت بعض مظاهر عدم الانضباط من خلال الإلصاق أمام المساجد و المدارس و حتى على الحافلات”.
وبهذا الشأن أشار إلى أن مصالح هيئته وجهت خلال هذا الأسبوع نحو 300 إشعار (تنبيه و إخطار وقرار) للأحزاب و للجهة المنظمة للانتخابات، ممثلة خاصة في الولاة،تدعوهم فيها لتصحيح الخلل و الالتزام بالنصوص القانونية المسيرة للحملة الانتخابية يضيف مسؤول الهيئة، معتبرا أن هذه الإشعارات “لا تصل للحد المقلق” بشأن جريان الحملة الانتخابية.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super