الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فتح فضاءات تجارية 15 يوما قبل الشهر الفضيل للبيع بالتخفيض:
وزارة التجارة تطمئن بتوفر المواد بأسعار منخفضة في رمضان

فتح فضاءات تجارية 15 يوما قبل الشهر الفضيل للبيع بالتخفيض:
وزارة التجارة تطمئن بتوفر المواد بأسعار منخفضة في رمضان

طمأن مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة وترقية الصادرات، أحمد مقراني بتوفر المواد الأكثر طلبا خلال شهر رمضان وبأسعار منخفضة، وأكد فتح فضاءات تجارية 15 يوما قبل شهر رمضان تضمن عمليات كبرى للبيع بالتخفيض وكذلك البيع الترويجي لمختلف المنتوجات.
وكشف مقراني في تصريح للإذاعة الوطنية أمس، عن فتح فضاءات تجارية 15 يوم قبل شهر رمضان تضمن عمليات كبرى للبيع بالتخفيض وكذلك البيع الترويجي لمختلف المنتوجات، وأضاف أن “الهدف من هذه التظاهرات هو تقريب المنتجين الجزائريين من المستهلكين مباشرة وتغطية أكبر عدد ممكن من بلديات الوطن”.
ومن جهته، كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج طاهر بولنوار، عن عرض 600 حتى 700 معرض تجاري سيتم تنظيمه خلال شهر رمضان المبارك عبر دوائر الوطن.
وقال إنه “لا يوجد داعي للتخوف والقلق من جهة المخزون، فالمخزون متوفر من مختلف المنتجات الغذائية الرئيسية وهي كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان وحتى أشهر بعد الشهر المبارك، مما يمكن من تموين السوق في رمضان بكل أريحية”.
ولضمان عدم ارتفاع الأسعار والحد من المضاربة، تعتزم وزارة التجارة تجنيد أكثر من 8 آلاف عون على المستوى الوطني للقيام بعمليات الرقابة خلال أيام رمضان، نهارا وليلا، حسب المسؤول الذي أكد أنه سيتم تجميد العطل لكل الأعوان “استثنائيا” لضمان تواجدهم الميداني في هذه المناسبة.
وسيتم تزويد أعوان الرقابة بكل الوسائل الضرورية لضمان أداء مهامهم على أكمل وجه، لاسيما فيما يتعلق بمطابقة المنتوجات المعروضة في السوق.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super