الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة التربية تعقد ندوة وطنية نهاية الشهر الجاري 

وزارة التربية تعقد ندوة وطنية نهاية الشهر الجاري 

أشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء أول أمس، على ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، الأمناء العامون، رؤساء مصالح المستخدمين والتنظيم التربوي والدراسة الامتحانات بالإضافة إلى المكلفين بالرقمنة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقد تضمن جدول الأعمال تقييم العمليات المقررة والمنجزة بعد قرابة شهر من الدخول المدرسي وتقديم مجموعة من التوضيحات والتوجيهات التي من شأنها الاستزادة في تحسين الأداء، وضمان السير الحسن لتمدرس التلاميذ.

كما أشاد الوزير بالمجهودات المبذولة في الدخول المدرسي الذي وصفه الجميع بالناجح والسلس، مؤكدا أن الفضل يرجع إلى الالتزام الذي تحلى به موظفو القطاع في إنجازهم للأعمال المنوطة بهم، في ظل رقمنة جميع العمليات المرتبطة بالحياة المدرسية، والتي كان لها أثرها الإيجابي على جميع المستويات،  وأشار إلى أن هذا الإجراء مكن من فرض احترام القانون وساهم في تبسيط الإجراءات الإدارية واختصار الوقت والجهد والمسافات مع إنجاز كل العمليات في آجالها بالدقة والصرامة والنزاهة اللازمة.

كما تابع الوزير تقييم مديري التربية للعمليات المنجزة في ولاياتهم، والانشغالات المطروحة على مستواهم ولاية بولاية، مؤكدا في السياق ذاته، أن بلوغ هذا المستوى الدقيق في الطرح ما كان ليتجسد لولا الرقمنة.

وبمناسبة إحياء اليوم الوطني للهجرة، ذكر بلعابد بالجرائم التي ارتكبها الاستعمار في حق المهاجرين الجزائريين الذين خرجوا في مظاهرات سلمية بباريس ذات السابع عشر من أكتوبر 1961، تعبيرا عن اندماجهم في مسار ثورة التحرير المظفرة، وترحم على أرواحهم الطاهرة، مشيرا إلى الدور الذي لعبته الجالية الجزائرية لدعم الثورة التحريرية، مقدمين بذلك أحسن الأمثال في التضحية والدفاع عن الوطن، كما حث الحضور على وجوب التحلي بتلك الخصال وجعل الجزائر فوق كل اعتبار والتفاني في العمل للمساهمة في تطور البلاد.

وشهدت الندوة تنصيب اللجنة المكلّفة بتحضير أشغال الندوة الوطنية الحضورية المزمع عقدها نهاية شهر أكتوبر والتي باشرت عملها يوم أمس.

وفي هذا الخصوص، أكد البيداغوجي والمهتم بالشأن التربوي، كمال نواري، أن “الندوة الوطنية التي ستعقد نهاية الشهر الجاري ستكون تقييمية للندوة التي تم عقدها شهر جويلية الفارط، ومدى تطبيق مخرجاتها على مستوى مديريات التربية، لاسيما وأنّها إجراءات عملياتية محددة الآجال”.

وتابع نواري في تصريح لـ”الجزائر”، قائلا إن “الندوة الوطنية التي ستعقدها وزارة التربية نهاية الشهر الجاري، ستكون تقييمية  للوقوف على مدى  تجسيد الإجراءات العملياتية المتمخضة عن الندوة الوطنية التي عقدتها الوزارة شهر جويلية الفارط، بعرض كل مديرية التربية لما حققته والوقوف على النقائص والعراقيل”.

زينب. ب  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super