الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعتهم إلى التعقل والتوقف عن إضرابهم:
وزارة التعليم العالي تجدد دعوة طلبة الصيدلة لاستئناف الدراسة

دعتهم إلى التعقل والتوقف عن إضرابهم:
وزارة التعليم العالي تجدد دعوة طلبة الصيدلة لاستئناف الدراسة

جددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس دعوة طلبة فرعي الصيدلة وطب الأسنان، المضربين منذ أكثر من ثلاثة أشهر، لاستئناف الدراسة في أقرب الآجال بغية “إنقاذ السنة الدراسية”.
ودعت الوزارة في بيان لها عقب اجتماع عمداء كليات العلوم الطبية مع الأمين العام للوزارة، طلبة طب الأسنان المضربين عن الطعام إلى “التعقل والتوقف عن إضرابهم وتغليب المصلحة العامة للطلبة، خاصة بعد تلبية كل مطالبهم المشروعة من طرف السلطات العليا”.
وأشارت الوزارة بالمناسبة إلى أنه من “خلال عرض عمداء الكليات للوضعية الدراسية في قسمي الصيدلة وطب الأسنان، اتضح أن نسبة التوقف عن الدراسة متباينة من كلية إلى أخرى ومن تخصص إلى آخر ومن سنة دراسية إلى أخرى”.

وعليه، تأكدت خلال الاجتماع “ضرورة الإسراع في تفعيل اللجان البيداغوجية للفرعين من أجل وضع برنامج استدراكي للدروس”.
وأوضحت الوزارة في بيانها أنه “في حال تعذر استدراك ما فات من الدروس ببعض السنوات المعنية، فإنه بإمكان اللجان البيداغوجية إقرار سنة بيضاء، لا سيما وأنه قد تمت الاستجابة للمطالب البيداغوجية الموضوعية ووضع رزنامة للتكفل بها وتجسيدها وفقا لخارطة الطريق والآليات التي تم الاتفاق عليها مع ممثلي طلبة الفرعين عقب سلسلة اللقاءات التي جمعتهم مع ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

إغماءات وسط المضربين بتيزي وزو
واصل طلبة طب الأسنان بولاية تيزي وزو لليوم الرابع على التوالي إضرابهم عن الطعام تحت شعار “أنقذوا طب الأسنان” وبتصعيد لهجة غير مسبوقة فقد قرر هؤلاء الامتناع عن الأكل ومغادرة مقاعد المدرجات وغلق باب الإدارة وهذا إلى غاية استجابة الوزارة الوصية إلى مطالبهم حسبما أكده المضربون الذين تدهورت حالتهم الصحية بسبب الإجراء الذي تمخض عنه حالات إغماء لعدد من طلبة طب الأسنان بكلية الطب.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super