السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في إطار الإجراءات المتخذة منذ بداية ظهور كورونا :
وزارة الثقافة: تجميد كل الأنشطة الثقافية إلى إشعار آخر

في إطار الإجراءات المتخذة منذ بداية ظهور كورونا :
وزارة الثقافة: تجميد كل الأنشطة الثقافية إلى إشعار آخر

جددت وزارة الثقافة تأكيدها على تجميد أنشطة الفضاءات الثقافية التابعة لها والمؤسسات تحت الوصاية إلى إشعار آخر و ذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية ظهور فيروس كورونا.

وذكر بيان للوزارة نشرته على موقعها ” أنه تم تبليغ كل المسؤولين على الفضاءات الثقافية التابعة لها و المؤسسات تحت الوصاية في كل المجالات الثقافية بما فيها قطاع السينما بتجميد أنشطتهم إلى إشعار آخر و ذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية ظهور فيروس كورونا”.

وأضافت الوزارة أنها قامت مجددا بإخبار الجميع بأن “التراخيص التي أصدرتها مديرية تطوير و ترقية الفنون والآداب لوزارة الثقافة لصالح المنتجين بغرض التصوير السينمائي و الأفلام الوثائقية، هي مجمدة إلى غاية رفع الحجر الصحي”.

وذكر البيان أن كل منتج يخالف هذه الإجراءات “وحده من يتحمل المسؤولية و يضع نفسه تحت طائلة القانون” داعيا كل الفاعلين في مجال السينما الالتزام بهذه الإجراءات  تفاديا  لكل ما يمكن أن يحدث في هذه الظروف الصعبة.

وكانت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة قد قررت منح مساعدات للفنانين المتوقفين عن نشاطاتهم بسبب وباء كورونا وكلفت الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالإشراف على هذه العملية “وفق إجراءات ملائمة تتناسب و الأوضاع الحالية”، حسب موقع الوزارة.

ودعت الفنانين المعنيين إلى “توصيل البيانات المطلوبة عن طريق البريد الإلكتروني” للديوان الوطني ابتداء من يوم غد بدون حضورهم إلى مقر المؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super