الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تحضيرا لإنتخاب رئيس جمهورية جديد :
وزارة الداخلية تفرج عن إحصائيات رئاسيات 4 جويلية

تحضيرا لإنتخاب رئيس جمهورية جديد :
وزارة الداخلية تفرج عن إحصائيات رئاسيات 4 جويلية

تواصل وزارة الداخلية والجماعات المحلية التحضير للعملية الإنتخابية التي من المزمع تنظيمها في 4 جويلية القادم، والتي أعلن عليها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، هذا وأفرزت المراجعة الإستثنائية عن تسجيل 34505 مسجل جديد وشطب 21745 فيما سجلت 45 رسالة نية ترشح إلى غاية 25 أفريل 2019.
باشرت مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية، التحضير للعملية الانتخابية المقبلة، بعد نشر المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة، وأشرفت الوزارة على فترة المراجعة الاسثنائية للقوائم الإنتخابية التي امتدت من 16 إلى 23 أفريل 2019.
وأفرزت المراجعة الإستثنائية عن تسجيل 34505 مسجل جديد وشطب 21745.
وقالت الوزارة، أن العملية استقبال رسائل الترشح وسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية مستمرة، وأضاف بيان الوزارة، أن حصيلة الرسائل بلغت 45 رسالة نية ترشح إلى غاية 25 أفريل 2019.
هذا وذكرت الداخلية، أنها قد باشرت في التحضير للعملية الإنتخابية المقبلة، بعد إستدعاء الهيئة الناخبة لإنتخاب رئيس جمهورية جديد والمزعم إجراءها في 04 جويلية 2019
الداخلية ترخص لـ 18 حزبا سياسيا
وفي نفس السياق رخصت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، لـ18 حزبا سياسيا من أجل عقد مؤتمراتهم التأسيسية، مع دعوة حزبين سياسيين إلى إستكمال إجراءات التأسيس وذلك بعد استفادتهما سابقا من رخص عقد المؤتمر التأسيسي،وكشف بيان لوزارة الداخلية، أنه تم إصدار 27 وصل تسجيل لجمعية وطنية وما بين الولايات، وتسجيل 380 جمعية محلية، و130 جمعية دينية مسجدية.
وشدد البيان، على الولاة بضرورة الإسراع في إنهاء دراسة ملفات الجمعيات الولائية ومابين الولايات المودعة، والبت فيها مع توفير كافة الظروف لاستقبال الملفات الجديدة وكذلك الشأن بالنسبة للجمعيات الدينية المسجدية.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super