الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بتقديم طلب إلى المؤسسة الوطنية للترقية العقارية:
وزارة السكن تحدد كيفيات اقتناء السكن بالجزائر لأفراد الجالية

بتقديم طلب إلى المؤسسة الوطنية للترقية العقارية:
وزارة السكن تحدد كيفيات اقتناء السكن بالجزائر لأفراد الجالية


قامت وزارة السكن والعمران والمدينة بتحديد كيفيات اقتناء السكن الترقوي العمومي في الجزائر لفائدة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج في إطار الإجراءات التي اتخاذها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
و أوضحت الوزارة في مذكرة مصلحية موجهة للجالية الجزائرية أن تلك السكنات موجهة للمواطنين غير المقيمين (في الجزائر) الذين لا يملكون او لم يحصلوا بصفة ملاك لا هم و لا أزواجهم بالتراب الوطني على عقار للاستعمال السكني باستثناء مسكن من نوع غرفة واحدة او قطعة ارض للبناء و الذين لم يستفيدوا من مساعدة مالية من الدولة لاقتناء او بناء مسكن.
في هذا الصدد يجب على المعنيين بالأمر تقديم ملف طلب الحصول على سكن ترقوي عمومي الى المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.
كما ينبغي عليهم تكوين ملف يتضمن طلب اقتناء سكن و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة اقامة بالخارج و تصريح شرفي موقع من الطالب و مصدق عليه على مستوى قنصلية بلد الاقامة يثبت انه لم يستفد لا هو و لا زوجه من سكن عمومي او قطعة ارض او مساعدة مالية من الدولة لاقتناء مسكن او في اطار البناء الذاتي للسكن.
و تشير المذكرة المصلحية التي ستعرف خلال الأيام المقبلة تعميما واسعا على أفراد الجالية الوطنية الى ان التسجيل الأولي للطالب يجب ان يتم عبر الانترنت ليسلم له بعدها وصل إيداع مع رقم للتسجيل و كلمة مرور من اجل متابعة و استكمال طلبه.
كما يمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختيار نوع مسكنه بين 3 غرف بمساحة 80 م2 او 4 غرف و مساحة 100 م2 او 5 غرف بمساحة 120 م2 مع هامش تسامح في حدود 5%.
و في مجال التنظيم العملي للسكنات – تمت الإشارة- الى ان تموقعها يجب ان يضمن تعرض قاعة المعيشة و المطبخ و جزء من الغرف لأشعة الشمس و ان المساحة الدنيا لهذه الاخيرة تقدر ب12 م2.
أما فيما يتعلق بأسعار السكنات فقد أوضحت الوزارة ان تحديد سعر السكن الترقوي العمومي يتم طبقا للقرار الوزاري المؤرخ في 11 سبتمبر 2016 المتضمن كيفيات حساب سعر التنازل المنشور في الجريدة الرسمية رقم 62 المؤرخة في 23 اكتوبر 2016 المحددة للمؤشرات المرجعية لحساب السعر, لكن دون تقديم مبلغ محدد.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super