الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 10 آلاف وحدة من هذه الصيغة متوقفة منذ سنوات:
وزارة السكن تدرس إمكانية استرجاع مشاريع سكنات “كناب”

10 آلاف وحدة من هذه الصيغة متوقفة منذ سنوات:
وزارة السكن تدرس إمكانية استرجاع مشاريع سكنات “كناب”

قال المدير العام للسكن كمال ناصري، إن وزارة السكن تدرس، إمكانية استرداد مشروع السكن في إطار “كناب”، من أجل إكمال تهيئتها، كاشفا على أن أصحاب الطعون الذين يملكون قطع أرضية اقل من 50 متر مربع سيتم استدعاؤهم.
وأوضح، أمس، المدير العام للسكن، خلال استضافته بإحدى القنوات الخاصة، أن الحكومة ممثلة في وزارة السكن تدرس إمكانية استرجاع مشروع السكن في إطار مشاريع الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط”كناب” من اجل استكمال تهيئتها وإتمام الأجزاء المتبقية منها ، وأشار إلى أن هناك حوالي 10.000 وحدة سكنية في طور الإنجاز، تنقصها التهيئة.
من جانب آخر، أكد قال مدير السكن، كمال ناصري، إنّ أصحاب الطعون من مكتتبي صيغة “عدل” الذين يمتلكون قطع أرضية أقل من 50 متر مربع سيتم استدعائهم، و أوضح أنّ كل الطعون المتعلقة أيضا بتحويل المكتتبين، من شقق 3 غرف إلى 4 غرف محل دراسة.
هذا و قد تقرر رسميا عدم إقصاء كل المواطنين، خاصة المكتتبين المسجلين في البرامج السكنية القديمة على غرار “عدل” والترقوي ممن يمتلكون شقق ذات غرفتين من البرامج العمومية، فضلا عن أولئك الذين يمتلكون قطع أراضي وعقارات حتى لو كانت صالحة للبناء إذا لم تتجاوز مساحتها 50 مترا مربعا، كون هذه الممتلكات لايمكنها حل أزمة السكن التي يعاني منها طالبو السكن العمومي.
وكان الترخيص في وقت سابق للاستفادة من المساكن بمختلف الصيغ يخص المستفيدين سابقا من إعانات لا تتجاوز 30 مليون سنتيم أو مساكن من غرفة واحدة، حيث كان هؤلاء غير معنيين بالإسقاط من قائمة مكتتبي مساكن البيع بالإيجار “عدل”.
وكانت وكالة “عدل” قد أمرت بإقصاء كل المكتتبين في البرنامج السكني الذين سبق لهم أن امتلكوا هم أو أزواجهم ملكية كاملة لقطعة أرض صالحة للبناء أو عقارا ذو استعمال سكني ولم يستفد كلاهما من مساعدة مالية من الدولة لبناء مسكن أو لشرائه.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super