الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قصد إشراكها في مسار وضع سياسات الصحة:
وزارة الصحة تحضر لتنظيم العلاقات مع جمعيات المرضى المزمنين

قصد إشراكها في مسار وضع سياسات الصحة:
وزارة الصحة تحضر لتنظيم العلاقات مع جمعيات المرضى المزمنين

نصب وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات ، مختار حزبلاوي لجنة خاصة تتكفل بربط العلاقات بين الإدارة المركزية و الحركة الجمعوية خاصة جمعيات المرضى المزمنين،والدي سيعطي حسب الوزارة لهم إمكانية الاضطلاع بمهمتهم في مرافقة المرضى المزمنين الذين يواجهون في أغلب الأحيان صعوبات في التوجيه بشأن العلاج بالرغم من الموارد المتوفرة التي وضعتها و جندتها الدولة.
استقبل مساء أمس الأول، وزير الصحة ، مختار حسبلاوي، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، وفد من الشبكة الوطنية لجمعيات المرضى المزمنين، حيث أعرب الوزير عن إرادة الوزارة في تنظيم العلاقات مع هذه الجمعيات في إطار مؤسساتي قصد إشراكها في مسار وضع سياسات الصحة.
و أبرز الوزير حسبلاوي إرادة وزارة الصحة في تنظيم العلاقات مع جمعيات المرضى المزمنين في إطار مؤسساتي قصد إشراكها بقوة في مسار تنفيذ سياسات الصحة و ذلك طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بالحوار و إشراك الشركاء الاجتماعيين.
هدا و أوضح بيان الوزارة بإنه تم تعيين جهة مختصة تتكفل بربط العلاقات بين الإدارة المركزية و الحركة الجمعوية .
كما سمح هذا اللقاء لممثلي الجمعيات بالتعبير عن ارتياحهم لهذا المنظور الجديد للشراكة الذي سيعطي لهم إمكانية الاضطلاع بمهمتهم في مرافقة المرضى المزمنين الذين يواجهون في أغلب الأحيان صعوبات في التوجيه بشأن العلاج بالرغم من الموارد المتوفرة التي وضعتها و جندتها الدولة.
هدا و ذكر حسبلاوي بان الحل يأتي بوضع شبكات العلاج من خلال قانون الصحة الجديد في انتظار صدوره و الذي سيعيد تنظيم المنظومة الوطنية للصحة قائمة على أسس حديثة و فعالة،و أضاف ذات المصدر أن هذه الشبكات ستكون مدعومة بإجراءات واضحة و تنظيم ذي صلة لتحسين الاتصال بين جميع الفاعلين المعنيين لاسيما الحركة الجمعوية الناشطة في قطاع الصحة و هي الحركة التي ستكون محل تقييم للوضع في إطار إعداد دليل جمعيات الصحة.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super