الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / إثر الإجراءات التي اتخذتها الوصاية:
وزارة الفلاحة تؤكد تراجع أسعار اللحوم البيضاء

إثر الإجراءات التي اتخذتها الوصاية:
وزارة الفلاحة تؤكد تراجع أسعار اللحوم البيضاء

قالت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية أن الإجراءات التي اتخذتها مؤخرا، ساهمت في تراجع أسعار اللحوم البيضاء، حيث أكدت أنها تسجل حاليا على مستوى السوق الوطنية في حدود 350 دينارا للكيلوغرام الواحد مقابل 500 دينار سابقا.
وجاء في بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية نشرته على موقعها الالكتروني أنه “على إثر الإجراءات التي اتخذتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية للمساهمة في انخفاض أسعار اللحوم البيضاء، بدأت هذه الأخيرة تتراجع تدريجيا على مستوى السوق الوطنية، حيث يتراوح سعر الكيلوغرام حوالي 350 دينار مقابل 500 دينار سابقا”.
وذكرت الوزارة بالقول أنه “بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار اللحوم البيضاء وكذا بعض المدخلات البيولوجية خاصة الكتاكيت (الصيصان)، شرعت -الوزارة- بالتشاور مع مختلف الفاعلين والديوان الوطني المهني لتغذية الأنعام في تسقيف أسعار بيع الصيصان بـحدود 80 دينارا وذلك من أجل كسر المضاربة وضبط الشعبة إضافة إلى ضمان تموين منتظم للسوق الوطنية من الكتاكيت الموجهة لإنتاج اللحوم البيضاء”.
وحسب آخر المعطيات -تضيف الوزارة- انخفض سعر الكتكوت حاليا إلى حدود 50 دينارا بعدما تجاوز200 دينار، كما ساهمت إعادة انطلاق عمليات وضع الكتاكيت الموجهة لإنتاج اللحوم البيضاء في تراجع الأسعار.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super