الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بالنسبة لمترشحي البكالوريا الأحرار:
وزراة التربية تقرر تأجيل امتحان التربية البدنية لـ” البيام” و”الباك”

بالنسبة لمترشحي البكالوريا الأحرار:
وزراة التربية تقرر تأجيل امتحان التربية البدنية لـ” البيام” و”الباك”

قررت وزارة التربية الوطنية تأجيل اختبار مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط “البيام” والبكالوريا، وذلك في إطار الوقاية من فيروس “كورونا”، حسب ما أفاد به بيان للوزارة الوصية.
وأوضح المصدر أنه “في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد -19″، قررت وزارة التربية الوطنية تأجيل اختبار مادة التربية البدنية والرياضية المزمع تنظيمه للمترشحين الأحرار لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020 في الفترة الممتدة من 19 مارس 2020 إلى 4 أفريل 2020”.
ولم تحدد وزارة التربية الوطنية الفترة التي ستجرى فيه الامتحانات ، واكتفت بأنها ستنشر تفاصيل أكثر حول موعد اختبار مادة التربية البدنية والرياضية المزمع تنظيمه للمترشحين الأحرار في فترة لاحقة.
وفي سياق متصل، سيتم سحب الاستدعاء الخاصة بالاختبارات الكتابية للمترشحين الأحرار المقبلين لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020 من الموقع في حدود 10 ماي 2020، وذلك إن لم يتأزم الوضع في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
هذا وانتهت فترة التسجيلات وسحب الاستدعاء في الفاتح من مارس الجاري، حيث كان قد أشار الإعلان الخاص بتسجيل المترشحين الأحرار في امتحان شهادة البكالوريا 2020، إلى أنه في حال وجود خطأ في هذه المعلومات على المترشح إبلاغ مديرية التربية التي تقوم بإرسال التصحيحات اللازمة إلى فروع الديوان الذي تتبعه، ابتداء من يوم 15 جانفي الفارط ، وفتح موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لتمكين المترشحين الأحرار لبكالوريا 2020، من تأكيد تسجيلاتهم ومراجعة معلوماتهم الخاصة.
كما أنه انتهت فترة سحب الاستدعاء للمترشحين الأحرار بما في ذلك مترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وسحب المترشحون من مديرية التربية التابعين لهم استدعاء الخاصة باختبارات التربية البدنية والرياضية في الفاتح مارس 2020، بعدما انتهت فترة التأكيد من المعلومات في الرقمنة في مدة دامت من 15 جانفي إلى غاية 30 من نفس الشهر.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super