الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزيرا الداخلية و التضامن الوطني يطلعان على وضع مواطني العوانة

وزيرا الداخلية و التضامن الوطني يطلعان على وضع مواطني العوانة

اطلع أمس الجمعة، وزيرا كل من الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة الإقليم، كمال بلجود، و وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو، بالعوانة “20 كلم غرب جيجل” على الوضع بالمنطقة عقب الهزة الأرضية التي شهدتها صباحا و بلغت شدتها 4.9 درجات على سلم ريشتر.

و في تصريح صحفي مقتضب بمركز بلدية العوانة, أوضح وزير الداخلية بأن “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتابع الوضع عن كثب بولاية جيجل منذ وقوع الهزة الأرضية” مسلطا الضوء على “ضرورة تجند المسؤولين على جميع المستويات لأي حوادث طارئة من أجل ضمان تقديم المساعدة للمواطنين في الوقت المناسب و طمأنتهم أيضا”.

وقال: “أغتنم هذه الفرصة لأتوجه  إلى كل المسؤولين على مختلف المستويات للتحلي باليقظة و الاستعداد في الجزائر الجديدة لكل الاحتمالات” مؤكدا أن “الدولة بمؤسساتها ستظل موجودة بجانب المواطنين في كل الحالات و في كل الأوقات”.د

و أفاد بأن “الهزة الأرضية لم تخلف أي خسائر بشرية و لا مادية باستثناء بعض الهلع في صفوف المواطنين” و الذي اعتبره السيد بلجود “أمرا عاديا في مثل هذه الحالات”.

بدورها أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو, “وجود الدولة بمؤسساتها في كل الحالات الطارئة” مردفة بأن “وجودها بمعية وزير الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة الإقليم يندرج في إطار التضامن الحكومي مع المواطنين”.

رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super