الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: “الكتاب من أولوياتنا وسنرافق مبادرات القراءة والمطالعة”

وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: “الكتاب من أولوياتنا وسنرافق مبادرات القراءة والمطالعة”

 

وصفت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، المهتمين بالقراءة والمطالعة ب “الحقيقيون”، مشيرة أنها اليوم وفت بوعدها لدعم ومرافقة نوادي القراءة.
وأوضحت الوزيرة في كلمتها خلال افتتاح الملتقى الوطني لنوادي وفعاليّات القراءة الذي يأتي تحت شعار “القراءة في مواجهة الإكراهات”، بقصر الثّقافة “مفدي زكريّاء” بالعاصمة، حضره كل من وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، الكاتبة زهور ونيسي، رئيس سلطة ضبط السمعي البصري، رئيس لجنة الاتصال والثقافة والسياحة بالمجلس الشعبي الوطني، رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي، مثقفون…، أن الدعم المادي لا يعني شيئا في غياب القارئ الواعي، مؤكدة بأنها وضعت الكتاب ضمن الأولويات وستفرج عن اجراءات تخدم القراءة، كما ستدعم خلق مكتبات وجدت لهذا الغرض.
من جهته قال وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، بأنه يعمل على تعزيز التعاون بين الوزارتين من خلال الاتفاقية الموقعة لدعم الثقافة بما فيها المطالعة، في المدارس، مشددا على ضرورة قراءة مؤلفات جزائرية.
وشهد الحدث تكريم كل من الكاتبة زهور ونيسي، التشكيلي الطاهر ومان، الباحثة في التراث زبيدة معمري، القاص مصطفى فاسي، للكاتب عمار بلخوجة، الكاتب جيلالي خلاص، الكاتب محمد العالي عرعار، الكاتب الصحفي عبد العزيز بوباكير، احمد عيسى صاحب مبادرات قراءة، الباحث في التراث الشعبي عبد الحميد بورايو.
ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super